رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الجالية السودانية بمصر تتظاهر لإسقاط "البشير"

فيتو

نظم عدد من أفراد الجالية السودانية في مصر وعدد من المواطنين المصريين وقفة احتجاجية مساء اليوم الخميس، بشارع طلعت حرب، بوسط البلد، ضد النظام السودانى المتمثل في "عمر البشير"، مطالبين بإسقاطه، وتفعيل حكم الجنائية الدولية ضده.

وكانت هناك دعوة من مثقفى مصر للانضمام للوقفة ولكن الغريب في الأمر أنه لم يحضر أحد منهم على الإطلاق، واقتصرت الوقفة على عدد من الجالية السودانية وبعض المواطنين المصريين.

وفى تصريح خاص لـ "فيتو"، قال عادل حمودة مسئول الحزب القومى السودانى في مصر، إن ما يحدث في السودان الآن ما هو إلا نتاج للمارسات السياسية والاجتماعية الفاشلة للنظام الإسلامى الفاشل على حد قوله، مؤكدا على أن الكارثة الأكبر هي ما تحدث في "جبال النوبة" من خلال قيام النظام البشير بشن هجمات على أهل المنطقة.

وحول تصريحات بعض من الجالية السودانية في مصر، قال "بكرى المستعين بالله" وهو مواطن من شمال السودان، إن انضمامه للوقفة من أجل مساندة إخوانه في السودان من أجل الحرية والكرامة الإنسانية، منددا بالتعتيم الإعلامي في السودان حول أحداث القتل والضرب، موجها في حديثه الشكر والامتنان للمصريين والإعلام المصرى في مساندة الشعب السودانى في ثورته.

وذكر أعضاء " تنسيقية شباب الثورة السودانية " أن الفعاليات سوف تظل حتى إسقاط "البشير"، وسوف يكون هناك فعاليات يوم "الأحد" القادم تتمثل في وقفة احتجاجية أمام السفارة السودانية، وأنه سيذهب مندوب منهم للخارجية المصرية، طالبا غلق السفارة السودانية في مصر آملين أن تستجيب الخارجية المصرية لطلبهم.

وأعربت" تنسيقية شباب الثورة السودانية " عن امتنانها لـ "مصر"حكومة وشعبا وإعلاما نزيها ضد الظلم والاضطهاد، وأن الشعبين "المصرى والسودانى " كانا ومازالا تربطهما علاقة وحدة وأخوة وستظل مصر أبدا داعمة لشقيقتها السودان.
الجريدة الرسمية