رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن النيجيري يتحقق من صحة شريط فيديو منسوب إلى زعيم بوكوحرام

الأمن النيجيري
الأمن النيجيري

قالت السلطات الأمنية بنيجيريا اليوم انها تحاول التأكد من شريط فيديو نسب إلى شخص يدعي أنه أبو بكر شيكاو، زعيم جماعة بوكو حرام المناهضة لسياسة الحكومة، والذي أعلن الجيش مقتله في شهر أغسطس الماضي.


وذكر مصدر أمني اليوم أن السلطات الأمنية لا تستطيع تأكيد أو نفي ما جاء في الشريط الذي ظهر فيه شيكاو وهو يعلن مسئولية الجماعة عن مقتل وإصابة العشرات في هجمات شنها مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في الجماعة خلال الأيام الماضية.

كان شيكاو قد قال الشريط الذي ظهر أمس الأربعاء أنه لم يمت كما ادعت السلطات وأنه لا يستطيع أحد قتله لأن الموت بيد الله، مشيرا إلى أن الجماعة نفذت الهجمات التي تمت في سبتمبر 17، بينما أعلنت السلطات عن مقتله آوائل شهر أغسطس الأمر الذي يؤكد أنه مازال على قيد الحياة.

وبوكو حرام معناها بلغة الهوسا المنتشرة بشمال نيجيريا "لتعليم الغربي حرام"،هي جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.. وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وأيضا أهل السنة والجماعة، وهي مجموعة مؤلفة خصوصا من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.
الجريدة الرسمية