رئيس التحرير
عصام كامل

"صحفيو شمال سيناء": اعتقال"أبو دراع" بسبب رأي على فيس بوك

الصحفى أحمد أبو دراع
الصحفى أحمد أبو دراع

قال عبد القادر مبارك، رئيس اتحاد صحفيي شمال سيناء، خلال كلمته بمؤتمر "الحرية للصحفي أبو دراع" تحرك فور علمه بالقبض على الزميل أحمد أبو دراع، مراسل المصرى اليوم، لمعرفة ملابسات القضية.


وأضاف أن الصحفيين في سيناء تتم معاقبتهم بسبب انتمائهم لهذه الأرض، مشيرا إلى أن الصحفيين لم يخرجوا عن شرف المهنة ونقل ما يحدث فقط في سيناء، وتابع أنه تم القبض على "أبو دراع" بسبب أنه قال رأيه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأكد أن الصحفيين في سيناء يعيشون وسط المحاكمات العسكرية ونار الإرهاب، وناشد كل المسئولين أن يتم تحويل "أبو دراع" إلى محاكمة مدنية، موضحا أن تحويل الصحفيين للمحاكمات العسكرية هي محاولة لتكميم الأفواه، كما أكد استمرارهم في قضيتهم للدفاع عن "أبو دراع" لأنه نصرة للصحافة، ووجه رسالة لرجال الأمن الذين يسعون لتكميم الأفواه في سيناء، قائلا: نحن جندنا في هذه المهنة من أجل كلمة الحق وحرية الصحافة، ولن يستطيع أحد تكميم أفواهنا أو منعنا من قول الحق فلا محاكمات عسكرية أو رصاص الإرهاب بقادر على أن يوقفنا على أن نقول الحق".

وناشد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني، بالإفراج عن الزميل "أحمد أبو دراع" وإخلاء سبيله وتقديمه لمحاكمة مدنية إذا كانت هناك تهم موجهة إليه، مؤكدا استمرارهم في النضال حتى الإفراج عنه.
الجريدة الرسمية