رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مؤتمر "المرأة العاملة والدستور والمشاركة السياسية"

فيتو

عقد الاتحاد العام لنقابات مصر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس مؤتمرا تحت عنوان "المرأة العاملة والدستور والمشاركة السياسية" بمقر الاتحاد.


المؤتمر بحضور الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، والمستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، ومارجريت عازر، الأمين المساعد للمجلس القومي للمرأة، وسحر عثمان، سكرتير عام النقابة لشئون المرأة والطفل وعبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من عمال وعاملات مصر من جميع أنحاء الجمهورية.

وقالت الكاتبة سكينة فؤاد، إن العامل والعاملة المصرية هما حفاظ الحياة في مصر فهم يمثلون شريان الحياة بالنسبة للمصريين، مضيفة: "اليوم ونحن مجتمعون تجتمع بتركيا لعقد مؤتمر لإسقاط مصر وإسقاط الثورة المصرية، فمن مكاني هذا أوجه رسالة إلى كل المتآمرين بأن شعب مصر لن يسمح لأي أحد على وجه الكرة الأرضية أن يقوم بهدم وطنه وتفكيك وحدته".

وأكدت المستشارة تهاني الجبالي، أن عمال وعاملات مصر هم العنوان الرئيسي للشعب المصري، لأنهم يمثلون قيمة العمل المنتج في المجتمع للنهوض به، لذلك يجب أن تنصت لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور لمطالبهم بعناية، وخاصة مطالب المرأة العاملة المصرية.
الجريدة الرسمية