رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرات بهندسة طنطا للتنديد بالقبض على عميد الكلية

 جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات بمجمع كليات طنطا

نظم المئات من الطلاب المنتمين لحركة دولة الطلاب وطلاب ضد الانحياز وطلاب حزب الدستور وكل أعضاء الاتحاد والعديد من طلبة الفرق المختلفة وقفة احتجاجية تنديدًا بالقبض على الدكتور محمد عمارة، عميد الكلية والقيادي الإخوانى البارز.

وندد الطلاب بما أسموه بالاعتقالات في صفوف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة طنطا والقبض على قيادات الطلاب في حقوق طنطا وزملائهم الطلاب دون ذنب مطالبين بالإفراج عن عميد الكلية وزملائهم. 

وكان زملاء لهم ألقى القبض عليهم خلال أحداث المظاهرات ووجهت لهم النيابة تهم ائتلاف المال العام وأحداث عنف وترويع المواطنين.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج عن عميد كلية الهندسة وعن زملائهم المقبوض عليهم من كليات هندسة وحقوق وطب وعلوم وتجارة واداب.

وقال أبانوب إبراهيم، عضو الاتحاد والمتحدث باسم حركة دولة الطلاب إن القبض على الدكتور عمارة وعلى زملائهم يعد استفزازًا من جانب السلطات للطلبة. 

فيما جرى اجتماع بين وكيل كلية الهندسة الدكتور عصام رشاد وأعضاء هيئة التدريس اليوم أيضًا وطالبوا رئاسة الجامعة ووزير التعليم العالى بالعمل على وقف إجراءات اعتقال عميد الهندسة وسبل التصعيد السلمى لتلك الأزمة .

وطالب عضو الاتحاد بالإفراج الفورى عن كل المقبوض عليهم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس واصفًا القبض على عميد هندسة بأنه عمل انتقامى يقف وراءه رئيس حزب الجبهة الديمقراطية. 

وقال إن الوقت ليس مناسبًا لتصفية الحسابات وأن الطلاب مصرون على الإفراج عن زملائهم حتى يستطيعوا التفرغ لدراستهم، مشيرًا إلى أن عدم رفع أية شعارات حزبية داخل المظاهرة يدل على أن الكل يخلع رداءه الحزبى حينما تتعلق الأمور بالصالح العام للطلبة والعملية التعليمية. 

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت بالتعاون مع الجهاز الوطنى من إلقاء القبض على عميد كلية الهندسة مساء الثلاثاء، بناء على قرار صادر من النيابة العامة لاتهامه بالتحريض على أعمال الشغب والعنف وتكدير السلم العام. 

الجريدة الرسمية