رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تدرس استخدام تكنولوجيا التبريد الشمسي في صناعة الأغذية الزراعية

 الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

عقدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اجتماعا مع موريتزيو مسارى السفير الإيطالى بالقاهرة وجيمز وات سفير بريطانيا بالقاهرة، وذلك لتعزيز العلاقات وبحث سبل التعاون بين مصر وتلك الدول في مجالات البيئة المختلفة بالمركز الثقافى ببيت القاهرة صباح اليوم، وبحضور الدكتورة فاطمة أبوشوك- الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة.


وبحث اللقاء إمكانية التوجه نحو التعاون مع هيئة المعونة البريطانية في نشر نموذج SEAM كنموذج رائد يمكن تطبيقه وشرحه للدول العربية والذي يختص هذا المشروع بإدارة المخلفات الصلبة في مصر ويهدف إلى إدارة بيئية متكاملة تتضمن التلوث الصناعى والإنتاج الأنظف وتقييم الأثر البيئى وتقدم هذا المشروع لأكثر من جائزة إقليمية منها جائزة الشيخ زايد بن سلطان.

ومع الجانب الإيطالى تم مناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها بين الجانبين والتي تشمل مسارين:

 الأول التعاون مع وزارة الخارجية الإيطالية من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات منها مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا ومشروع دعم وتحسين نظم المحميات المصرية..

 والمسار الثانى يتمثل في التعاون مع وزارة البيئة والأراضى والبحار الإيطالية ويشمل مشروعي استخدام تكنولوجيات التبريد الشمسى في صناعة الأغذية الزراعية في مصر ومشروع الرائد للتنمية المستدامة للإدارة البيئية المتكاملة في منطقة جنوب سيناء.
الجريدة الرسمية