رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "أبوحديد" يكرم متدربي المركز الدولي للزراعة

فيتو

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي احتفالية لتسليم المتدربين بالمركز الدولي للزراعة شهادات اجتياز التدريب الدولى في المجالات الزراعية.


ويشمل التدريب مجالات إنتاج وصحة الدواجن، والتنمية الريفية المتكاملة، وإنتاج الخضر، في مصر لمدة ثلاثة أشهر، تم خلالها زيارة جميع المحطات البحثية والعلمية بوزارة الزراعة، كما تم زيارة المعالم الأثرية والسياحية من الإسكندية إلى أسوان.

وكان ذلك رسالة إلى هذه البلدان من خلال هؤلاء المتدربين بأن مصر آمنة، كما شهدت الاحتفالية حضور سفراء الدول المشاركة في البرنامج وكبار مسئولى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وممثلى وزارة الخارجية المصرية.

وحضر التدريب 51 متدربا من 31 دولة من مختلف القارات، واشتملت برامج " إنتاج وصحة الدواجن" محاضرات نظرية وعملية وجلسات نقاشية اشتملت على كافة مجالات الإنتاج الداجنى والرعاية الصحية لدواجن وتشخيص الأمراض وكيفية مقاومة الأمراض والسيطرة عليها خاصة الأمراض المستوطنة (أنفلونزا الطيور).

وتم إعداد وتنفيذ زيارات ميدانية للمزارع والحقول الإرشادية وعمل لقاءات عمل ومقابلات مع المسئولين والفلاحين في محافظات مصر المختلفة، واشتمل البرنامج على زيارة محافظتى الأقصر وأسوان وتمت زيارة السد العالى.
الجريدة الرسمية