رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس تجارية المنيا يؤيد قرار فرض التسعيرة الجبرية

خضار و فاكهه
خضار و فاكهه

أكد هشام مهني، رئيس الغرفة التجارية بالمنيا أن الغرفة بالمنيا تؤيد قرار الوزير بفرض تسعيرة جبرية مشيرا إلى أن الغرفة ستساعد في تنفيذه، مطالبا بعمل حملة توعية للتجار قبل فرض التسعيرة الجبرية. 

وقال هشام مهني أن هناك أنواعا من السلع خاصة الخضر والفاكهة واللحوم أسعارها فاقت الحدود ووصلت أسعارها في المنيا إلى حد مخيف مؤكدا أن تدخل الحكومة في فرض تسعيرة جبرية أصبح أمرا مطلوبا. 

وأضاف مهنى: هناك اعتراضات من التجار نستطيع التغلب عليها بتنظيم حملة توعية لإقناع التاجر بأنه قبل أن يكون بائعا لسلعة واحدة فهو مستهلك لخمسين أخرى وأن هذا القرار سيصب في مصلحته. 

أشار مهني إلى أن القرار سيواجه صعوبة في التطبيق من بعض الفئات من التجار خاصة غير المسجلين ويفترشون الشوارع والأرصفة وسبق أن طالبتهم الغرفة بالمنيا بتسجيل أنفسهم لكي يخضعوا للقانون مشيرا إلى أن الردع مباح لهؤلاء وأن مباحث التموين سيكون عليها دور شاق في هذا الأمر 
أكمل مهني أغلب الاعتراضات أيضا ستكون عند تجار التجزئة حيث يرون أن التسعيرة يجب أن تكون (من:إلى) طبقا مستوي جودة السلعة 
وأن يتم إلغاء التسعير على السلعة عندما تعرض خارج موسمها لأنهم يقومون بوضعها في الثلاجات مما يكلفهم أموالا إضافية فوق ثمنها الأصلي وأن تكون التسعيرة الإجبارية في موسم السلعة فقط. 

واختتم كلمه مهني بان غرفة المنيا ستقوم بعمل مبادرة القائمة السوداء للتاجر الذي سيحرر ضده محضر سيحرم من أي خدمات تقدمها الغرفة


الجريدة الرسمية