رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: لا نية لإلغاء هيئة النظافة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا نية على الإطلاق أو تفكير في إلغاء أو حل هيئة نظافة الجيزة، مضيفا أن مروجي هذه الشائعات منتفعون ومغرضون، لافتا إلى أن محاولاتهم دائمًا ما تبوء بالفشل واصفا العاملين بالهيئة بالمصريين والوطنيين الشرفاء الذين يغلبون مصلحة الوطن على أي شىء سواه.


وأضاف المحافظ أن القانون والقانون فقط سلاح المحافظة ضد من تسول له نفسه التغرير بالعمال الشرفاء، مشيرًا إلى أن المحافظة اتخذت بالفعل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مروجى هذه الشائعات وكل من يحاول تعطيل عمل الهيئة.

وقال عبد الرحمن في تصريحات له اليوم الخميس: إنه ليس ضد تحفيز العمال وأنه لن يبخل على أي عامل منهم، طالما يؤدى ما عليه، لافتًا إلى أن المحافظة لن تتوقف إطلاقًا عن تحفيز العاملين بها وفى كافة المواقع التابعة لها على أن يكون التحفيز مقابل أداء فعلى يشعر به المواطنون وبما يسهم في زيادة إيرادات الهيئة وزيادة قدرتها على الوفاء بمستحقات المقاولون والشركات والمتعهدون.

تصريحات المحافظ جاءت ردا على مروجى الشائعات والتي تسببت في قيام عدد من العاملين والسائقين بالهيئة بالإضراب عن العمل لمدة يومين تم خلالهما الاستعانة بالبدائل قبل عودة هؤلاء المضربين إلى أعمالهم والانتظام في العمل اعتبارا من بعد ظهر أمس، الأربعاء مطالبا العاملين بالهيئة بعدم الالتفات إلى أية شائعات تشغلهم عن أعمالهم ومصادر أرزاقهم وأسرهم.

وأوضح عبد الرحمن عقب اجتماعه اليوم الخميس باللواء أحمد هانى السكرتير المساعد والمشرف على الهيئة، والذي سلم المحافظ تقريرا شاملا عن لقائه بممثلى العاملين والسائقين بالهيئة، أن الهيئة منشأة بقرار جمهورى ولا يمكن حلها، مؤكدا على الدور المهم الذي تقوم به الهيئة في نظافة وتجميل الجيزة جنبا إلى جنب مع شركات النظافة الوطنية.

وأكد المحافظ أنه يتم دعم الهيئة شهريًا بمبلغ 6 ملايين جنيه من صندوق خدمات المحافظة بالإضافة إلى تخصيص 6 ملايين جنيه أخرى لشراء معدات ولوازم للسيارات وعمل عمرات لها وإصلاح المعطل منها.

وقال الدكتور على عبدالرحمن: إن المحافظة تخطط دائما إلى زيادة إيرادات الهيئة باستغلال الإمكانيات المتاحة لديها منها استغلال المشاتل التابعة لها وإنشاء منافذ بيع للنباتات والزهور وأن ذلك من شأنه زيادة دخول العاملين، مضيفا أنه تم الاتفاق مع خبير إكتوارى لإعداد دراسة لتحسين الأحوال المالية للعاملين بالهيئة.
الجريدة الرسمية