رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: الإخوان يديرون أعمالهم من لندن

الدكتور إبراهيم منير
الدكتور إبراهيم منير

قالت صحيفة "أتلاس شرجس" الأمريكية أن جماعة الإخوان قرروا نقل مكاتبهم ووسائل الإعلام إلى لندن إثر قرار المحكمة بحظر جميع أنشطتهم وأي مؤسسة تابعة لهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإخوان يحافظون بالفعل على وجودهم في لندن، وتم مسبقًا تشغيل شئونهم الإدارية للمنظمة التي مقرها لندن باسم مركز البحوث برئاسة إبراهيم منير عضو سابق في مكتب الإرشاد، والأمين العام السابق للمنظمة الدولية لجماعة الإخوان.

وأضافت الصحيفة أن الإخوان استخدموا بالفعل مقر لندن للتواصل مع الغرب ونشر مجلة أسبوعية تحت عنوان رسالة الإخوان وهو الأمر الذي يفسر مواقف المنظمة بشأن الأحداث الجارية ورؤيتها في الإصلاح، وسعى الإخوان أيضًا للقنوات الفضائية التي تبث من المكتب الإعلامي وتم تحويلها بالكامل إلى لندن بعد المحاكمات الأخيرة التي تمت في مصر.

كما نشر المكتب اليوم بيانًا معلقًا على القررات الأخيرة في مصر، بأنهم لم يتخلوا عن أفكارهم ولم يقتنعوا بالخطوات التي اتخذتها السلطات المصرية وأن كل ما حدث في مصر منحهم الإيمان لمواصلة عملهم ومبادئهم الوعظية والتمسك بها أكثر.

ونوهت الصحيفة إلى وجود مزاعم بأن أكثر من 15 ألف عضو قيادي بالإخوان تم اعتقاله من قبل الشرطة بما في ذلك المرشد العام محمد بديع في حال وصفت الجماعة قرار حظر الإخوان بأنه قرار إقصائي وانتقامي.

الجريدة الرسمية