رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس 157 من إرهابيي المعزول لاشتراكهم في اشتباكات كليوباترا

صورة أرشيفية- تجديد
صورة أرشيفية- تجديد حبس

قررت محكمة جنح الإسكندرية اليوم الأربعاء، تجديد حبس 157 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، 15 يومًا أخرى على خلفية اشتراكهم في الاشتباكات التي شهدتها الإسكندرية، خلال يوم 16 يوليو الماضي بمنطقتي سيدي جابر وكليوباترا.


كانت النيابة العامة قد وجهت إلى إلى 157 شخصا تهما بحيازة أسلحة نارية والاشتراك في قتل 39 شخصًا، وإصابة العشرات من الأهالي، وترويع المواطنين الآمنين ومحاولة اقتحام قسم شرطة سيدي جابر واتلاف املاك عامة وخاصة والتجمهر، وأمرت بحبسهم.

وفي سياق متصل أكد مدير المستشفي الرئيسي الجامعي بالإسكندرية الدكتور أسامة أبو السعود، أن المستشفى استقبل 5 حالات من طلاب جامعة الإسكندرية أصيبوا في الاشتباكات، التي وقعت اليوم الأربعاء، داخل المجمع النظري للكليات بالشاطبي بين طلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وطلاب ليس لهم أي انتماءات لاي تيار سياسي أو حزبي، قاموا بالاعتراض على قيام طلاب المحظورة بالتظاهر داخل الحرم الجامعي محاولين تعطيل سير الدراسة.

وقال أبو السعود أن الطلاب الخمسة اصيبوا بكدمات وكسور نتيجة التراشق بالحجارة والضرب بـ"الأحزمة"، مشيرا إلى خروج حالتين فيما تم حجز طالبين آخرين لتلقى العلاج اللازم، وتم تحويل حالة واحدة لطالب مصاب بكسر في الساق اليمنى لمستشفى الحضرة الجامعي.
الجريدة الرسمية