رئيس التحرير
عصام كامل

"ميدل إيست مونيتور": أمريكا غيَّرت موقفها تجاه مصر

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

اهتم موقع "ميدل إيست مونيتور" الإخباري بثناء وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي على كلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاه مصر أمام الجمعية العمومية التي عقدت أمس في نيويورك.


وأشار "ميدل إيست مونيتور" إلى وصف فهمي حديث أوباما عن مصر بأنه إيجابي ويعكس علاجًا موضوعيًا للوضع في مصر.

ويرى "ميدل إيست مونيتور" أن هناك تحولًا في الموقف الأمريكي الذي انتقد بشدة الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، واتهم الحكومة الجديدة بانتهاك حقوق الشعب المصري، لاتخاذ سياسات مثل فرض حظر التجول وحالة الطوارئ والقيود المفروضة على حرية الصحافة.

وأكد فهمي أن مصر ستتغلب على القضايا الأخيرة التي مرت بها البلاد من خلال تنفيذ خارطة الطريق، والجهود المبذولة لبناء دولة حديثة وديمقراطية في مصر.

وأكد أوباما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلاده تحترم إرادة الشعب المصري وخياراته، ولكنه حذر من أن الولايات المتحدة لا تعمل مع الحكومات التي لا تفي بما تعد به.

وأضافت الصحيفة أن أوباما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تحافظ على علاقاتها الجيدة مع مصر، وتحافظ على قيام علاقات بناءة مع الحكومة الجديدة للبلاد وتعزز المصالح الأساسية مثل اتفاقية كامب ديفيد، وكذلك جهود مكافحة الإرهاب، وسيظل الدعم الأمريكي لمصر طالما ماضية في المسار الديمقراطي بشكل صحيح.
الجريدة الرسمية