رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع يمني بجنيف للتمهيد للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

الدكتور سعدالدين
الدكتور سعدالدين بن طالب، وزير الصناعة والتجارة اليمني

عقدت البعثة اليمنية في جنيف اجتماعا تمهيديا برئاسة الدكتور سعدالدين بن طالب، وزير الصناعة والتجارة اليمني، بحضور الدكتور على محمد مجور سفير اليمن المندوب الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة ومشاركة أعضاء الوفد البرلماني المشارك في الاجتماع الرئيسي المقرر عقدة غدا الخميس.


وقدم الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة عرضا تفصيليا حول عملية انضمام اليمن إلى المنظمة العالمية ومراحل التفاوض التي مرت خلال السنوات الماضية والتي من المؤمل أن تكلل بالنجاح.

وأوضح "بن طالب" الأهمية التي ستكتسبها اليمن من عملية الانضمام إلى المنظمة، نظرا للمزايا التي تتمتع بها اليمن من خلال موقعها الجغرافي المتميز كممر رئيسي للتجارة العالمية.

من جانبه رحب الدكتور مجور بالوفد المشارك في الاجتماعات، متمنيا النجاح للاجتماع في وضع اليمن على المسار النهائي للحصول على العضوية في منظمة التجارة العالمية.

من جهة ثانية التقى أعضاء مجلس النواب المشاركين في الاجتماع في مبنى الاتحاد البرلماني الدولي بسيرجو تشينكوف عضو سكرتارية الاتحاد البرلماني العالمي لشئون منظمة التجارة العالمية، الذي قدم شرحا تفصيليا عن دور البرلمانات في مساندة الحكومة بعملية الانضمام وتجارب بعض الدول التي سبقت اليمن في عملية الانضمام.
الجريدة الرسمية