رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تتعهد بتقديم 100 مليون إسترليني مساعدات إلى سوريا

نائب رئيس مجلس الوزراء
نائب رئيس مجلس الوزراء البريطاني نيك كليج

تعهد نائب رئيس مجلس الوزراء البريطاني نيك كليج اليوم بتقديم 100 مليون جنيه إسترليني مساعدات إنسانية للمدنيين السوريين، ليصل إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها بريطانيا منذ اندلاع الأزمة إلى نحو 500 مليون جنيه استراليني.


وأكد نائب رئيس الوزراء البريطاني في الاجتماع الذي عقد على هامش افتتاح الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الدعم الأضافي الذي قدمته بريطانيا اليوم الأربعاء سيتم تخصيصه للمدنيين السوريين المتضررين من الصراع، والذين لم يغادروا سوريا حتي الآن،إضافة إلى مليونين آخرين من السوريين الفارين إلى البلدان المجاورة لبلادهم مثل الأردن ولبنان وتركيا والعراق.

وأضاف "كليج" في الاجتماع الذي نظمه كل من الاتحاد الأوربي والأردن اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن الأزمة الإنسانية في سوريا وصلت إلى أبعاد كارثية، حيث قتل أكثر من 100 ألف شخص، ويوجد لاجئ سوري جديد كل 15 ثانية، أي ما يقرب من 5 آلاف من اللاجئيين الجدد كل يوم،فضلا عن وجود · 6.8 مليون شخص في حاجة إلى المساعدات الإنسانية داخل داخل سوريا – وهو ما يقترب من عدد سكان اسكتلندا وويلز، على حد قوله.

ودعا "كليج" المجتمع الدولي إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، مشيرا إلى أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يتجاهل معاناة السوريون حاليا، ولاسيما الأطفال والنساء.

الجريدة الرسمية