رئيس التحرير
عصام كامل

المزاد الثاني لهدايا الوزراء يحقق ضعف توقعات المثمنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت اليوم الأربعاء فعاليات المزاد العالمي الذي نظمته وزارة المالية لبيع هدايا الوزراء وكبار المسئولين، التي تلقوها من الدول الصديقة، كانت أبرز المعروضات ساعتين تلقاهما الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومجموعة هدايا تلقاها رئيس الوزراء السابق.


وكشف لطفي شندي، رئيس هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن تحقيق المزاد الذي يعد الثاني لبيع هدايا الوزراء لحصيلة بلغت 58 ألفا و845 جنيها من بيع 23 هدية من بين 29 هدية تم عرضها بالمزاد، لافتا إلى أن الهدايا الست الأخرى لم يتم الموافقة على بيعها، لأن السعر المعروض لم يصل للتقديرات الموضوعة من قبل المثمنين.

وقال أن الحصيلة التي يحققها المزاد تزيد بنحو الضعف عن التقديرات التي وضعها الخبراء والمثمنون، مشيرًا إلى أن الهدايا ضمت مجموعة من الساعات والفازات وسيفا من الفضة ومجسمات لمراكب شراعية وساعات مكتب وعددا من المنتجات اليدوية الفاخرة، حيث قدرت الهدايا الـ 23 بمبلغ 27 ألفا و750 جنيها فقط، وهو ما يعني أن الزيادة في الحصيلة تقارب الثلاثين ألفا.

وعن الهدايا التي لم يتم بيعها أشار شندي إلى أنه سيتم تنظيم مزاد آخر الشهر المقبل لبيعها.

وقال أنه سيتم توريد إجمالي المبلغ إلى حساب الخزانة العامة بالبنك المركزي المصري، تطبيقًا لقرار رئيس الوزراء ببيع هدايا الوزراء وكبار المسئولين وتحصيل قيمتها لصالح الخزانة العامة.
الجريدة الرسمية