رئيس التحرير
عصام كامل

خايف عليكى يا مصر!


- تفاءلت كثيراً بالهدية التى أهدانى! إياها صديقى العزيز الأستاذ عصام كامل رئيس التحرير المحترم وهى مطبوعات جريدة «فيتو» للعام الجديد نتائج وأجندات.


سبب تفاؤلى أن نتيجة السنة المجمعة فى صفحة كبيرة كتب على رأسها وبالبنط العريض القول الكريم «رب اجعل هذا البلد آمناً وأرزق أهله من الثمرات».

«من فكر فى وضع هذه الآية الكريمة فى صدر النتيجة عنده رؤية ثاقبة وبعد نظر.. فقد سبقنا فى التوقع بأن شهر يناير الجارى سيشهد يومين أدعو الله أن يمرا على خير بلا مصائب أو كوارث وهما يوم الجمعة المقبل 52 يناير الذكرى الثانية لقيام الثورة واليوم الذى يليه السبت 62 يناير وهو يوم النطق بالحكم فى قضية مذبحة شهداء مباراة المصرى والأهلى باستاد بورسعيد يوم أول فبراير الماضى.

أخاف على مصر من هذين اليومين «ربنا يعديهم على خير».. فالناس لم تعد تحتمل كوارث اضافية أومذابح جديدة.. يكفيها ما فيها من فقر ومجاعات وجنون أسعار وانفلات أمنى وتسيب ولا مبالاة وتفكك وانهيار فى جميع المرافق.

خايف عليكى يا مصر من يومى الجمعة والسبت المقبلين 25 و62 يناير.. ربنا يستر.

- يوم السبت الماضى انطلقت فى صمت بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التى تنظمها جنوب إفريقيا بدلاًمن ليبيا وكان يوم الافتتاح كله صفر، تعادلت جنوب إفريقيا والرأس الأخضر صفر/صفر وتعادلت المغرب وأنجولا صفر/صفر وكان الحضور الجماهيرى صفرا واهتمام العالم وقارة إفريقيا بالبطولة صفرا.

لعل الاتحاد الإفريقى يتأكد رجاله أن أى بطولة بدون منتخب مصر أو الأندية المصرية صفر صفر صفر!

- سبحان مغير الأحوال ولا يكتر على ربنا شىء.. جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، كان يحلم قبل بضعة أشهر أن يركب الطائرة من الأقصر إلى القاهرة.. سبحان مغير الأحوال، أصبح يركب الطائرة أكثر من الرئيس محمد مرسى.. إذا سألت عن جمال علام فى مبنى اتحاد الكرة قالوا لك إنه طار إلى تونس لحضور نهائى كأس الأندية الإفريقية بين الأهلى والترجى.. وإذا سألت مرة ثانية قالوا لك الاستاذ جمال طار إلى زيوريخ لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولى «فيفا».. وفى التالتة سيقولون لك إنه طار إلى اليابان لحضور بطولة كأس أندية العالم.. وفى الرابعة سيقولون لك إنه طار إلى دبى لحضور مباراتى المنتخب الوديتين مع غانا وكوت ديفوار.. وفى الخامسة طار إلى جوهانسبرج لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا.. وفى السادسة وفى السابعة.. وفى العاشرة والعشرين.. وقادر على كل شىء!

- الزمالك قدم واحدة من أروع مبارياته فى العشرين عاماً الماضية وهزم نادى زينيت الروسى أحد أقوى الأندية الأوروبية وخسر 2/3 أمام شاختار الأوكرانى بعد أن كان متقدماً 2/1 «حصل الزمالك على المركز الثانى فى بطولة أبو ظبى الودية.. حتى خارج مصر برضه محافظ على المركز الثانى!

- الناس فرحانة أن محمد أبو تريكة جدد للأهلى لمدة عامين جديدين على بياض.. أى سذج هؤلاء المفروض أن الذى يفرح ويرقص ويهلل ويزغرد هو محمد أبوتريكة الذى جدد له الأهلى رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره أى أنه سيستمر مع الأهلى حتى سن الأربعين.

تفتكروا الدورى سيبدأ يوم 2 فبراير المقبل؟ يارب.. بس ابقوا ولا مؤاخذة قابلونى!

نقلا عن جريدة فيتو.
الجريدة الرسمية