رئيس التحرير
عصام كامل

عصام حجى: إمكانيات وزارة البيئة دون المستوى

الدكتور عصام حجى،
الدكتور عصام حجى، مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمى

أكد الدكتور عصام حجى، مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمى، أن ملف التعليم ومحو الأمية والنظافة على رأس أولويات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عصام حجى مع الدكتورة ليلى إسكندر في الحملة الموسعة التي أطلقتها اليوم لإزالة المخلفات والتراكمات وحملة التشجير بحى المقطم حيث قام حجى بزراعة شجرة أمام موقع جمعية رسالة الخيرية بالمقطم كبداية لانطلاق مبادرة فصل المخلفات من المنبع التي تتبناها الوزارة.

وقال حجى: إن معركتنا الكبرى الآن هى ضد التلوث الموجود وهى معركة كبيرة لا بد من تكاتف الجميع الدولة والشعب فلا يمكن الحديث عن الديمقراطية في ظل انتشار الجهل والتلوث ولن نصبح دولة حديثة دون الاعتماد على العلم والعدل والعمل.

وأضاف: أن التلوث البيئى يكلف الحكومة المصرية المليارات وأن مصر من أكثر الدول إصابة بالأمراض التنفسية نتيجة التلوث الموجود في الشوارع ولكن الحفاظ على صحة المواطن أهم من أية استثمارات لذلك سيتم تكثيف حملات التوعية في الإعلام وأول إزالة فعلية للمخلفات يجب أن تبدأ في ذهن المواطن المصرى.

وأوضح أن الإمكانيات المتاحة لوزارة البيئة دون مستوى المسئولية الموجودة أمامها لذلك لا بد من تكاتف الوزارات معا لإنجاح المنظومة الجديدة للمخلفات.

وأشار حجى إلى أن الهدف من الزيارة اليوم هو أن نكون قدوة لغيرنا من المواطنين ولترسيخ الوعى لدى المواطنين بأن النظافة من الإيمان.
الجريدة الرسمية