رئيس التحرير
عصام كامل

حول حياتك الزوجية التعيسة إلى سعادة دائمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نسب الطلاق في ازدياد مستمر، والأغرب أن هناك حالات كثيرة تتم في السنة الأولى من الزواج، فحتى تتجنب الوصول للطلاق، يجب ألا تتجاهل شريكك عندما تلاحظ عليه عدم السعادة، فلتكتشف أسباب حزنه أو تعاسته، لتتعرف على أسباب حزنه، فالتجاهل لن يزيح المشاكل، بل إنه أول طريق الطلاق، وهناك ثلاث علامات تعكس تعاسة شريكك وعدم سعادته معك، يوضحها لك الطبيب النفسي جودي فورد، حتى تكتشف أسباب عدم سعادته، وتستطيع تبديل التعاسته بالسعادة.


دائما ينشغل عنك..

عندما تجد شريكك دائما مشغول عنك، عندما تكونا معا في البيت تجده دائما مشغولا في العديد من الأشياء، المطبخ، حلقات مسلسل، برامج تليفزيزنية، أو التليفون والعبث فيه، فهو يحاول تجنبك بشتى الطرق لأنه تعيسا معك، وعليك ألا تترك الأمر هكذا.

التغير في الاستجابة..

ينصحك دكتور "جودي" بضرورة التركيز على ردود أفعاله، واستجابته للأسئلة التي توجهها له، فعندما تجده يرد بلا مبالاة وعدم اكتراث على موضوعات كانت تهمه، وكان يتفاعل معك فيها فهذا يعني أنه أصبح يشعر بالتعاسة في حياته معك، وعليك أن تبذل المزيد من الجهد لاقتحامه، ومعرفة سبب تعاسته.


اختفاء التقارب..

عندما تجده لم يعد حريصا على القرب منك، وتوقف عن حمل يديك أو ضمك أو الارتماء في حضنك، فهو يشعر بالتعاسة معك، وعليك أن تكتشف السبب، إن كان أمر علاقتكما واستمرارها يهمك، فلتحاول التحدث معه وإصلاح الأمور.
الجريدة الرسمية