رئيس التحرير
عصام كامل

أمين خزينة يسرق 9 ملايين جنيه من "التوحيد والنور"

المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

ألقت مباحث القاهرة القبض على أمين خزينة سرق أكثر من 9 ملايين جنيه من شركة (التوحيد والنور) مقر عمله، فرع عابدين، خلال فترة 4 سنوات.. تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.


تلقى المقدم وائل الشموتي رئيس مباحث قسم شرطة عابدين بلاغا من علاء عطية، أمين خزينة بشركة التوحيد والنور مفادة اكتشافه سرقة مبلغ مالى 300 ألف جنيه من إجمالي 2 مليون جنيه إيراد فروع الشركة والمودعين داخل مقر الشركة عمله.

تبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة علاء أحمد محمد، أمين خزينة بذات الشركة.

تم استئذان النيابة العامة وتم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب "المغافلة" حيث قام بإخفاء المبلغ المستولى عليه داخل حزام طبي مخبأ بين طيات ملابسه واستأذن في الخروج من الشركة بحجة أداء فريضة الصلاة، وبعد ذلك تقابل مع شقيقه سعيد، محام، والذي كان في انتظاره وسلمه المبلغ.

على الفور توجهت قوة صحبة المتهم لمسكنه حيث تبين تواجد شقيقه داخل المسكن، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال الأول وأرشدا عن خزينة حديدية داخل المسكن يحتفظان بداخلها على المبلغ المستولى عليه وأثناء فتحها عثر بها على مبالغ مالية كبيرة بحصرها تبين أنها 9 ملايين و258 ألف جنيه، ومبلغ 10.938 آلاف دولار.

بمناقشة الأول اعترف بأنها متحصلات استيلائه على الأموال بذات الأسلوب على فترات خلال 4 سنوات "مدة عمله بالشركة"، واعترف بشرائه شقة كائنة بالعقار رقم 12شارع إسماعيل الفلكي دائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمليون و400 ألف جنيه ومنزل لأسرته "مقابل مبلغ 900 ألف جنيه.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 7612 لسنة 2013م جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.. وتم إخطار قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي والإدارة العامة للأموال العامة لاستكمال الفحص. 
الجريدة الرسمية