رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس حركة مجتمع السلم يحصل على دعم مالي أمريكي في الأردن

عبدالرزاق مقرى رئيس
عبدالرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم

كشفت صحيفة "الفجر" الجزائرية اليومية نقلا عن مصادر وصفتها بالمؤكدة أن عبدالرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم حصل مؤخرا على إعانة مالية بالأردن منحها له الناشط الحقوقى هناك الدكتور الكوبيفى.

وأفادت المصادر نفسها بأن رئيس حركة مجتمع السلم عرض على الكوبيفى الناشط بمنظمة "فريدوم هاوس" آخر تقرير عن الأوضاع العامة بالجزائر بصورة سوداوية بعيدة عن الواقع... وكان مقرى قبل توجهه إلى الأردن قد التقى رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة عباسى مدنى في قطر.

وفيما تعيش فيه حركة مجتمع السلم أزمة مالية قبل المؤتمر الخامس بسبب هجرة أصحاب المال والأعمال إلى الحزب المنافس "تجمع أمل الجزائر" وكذا تداعيات الخروج من الحكومة، اهتدى رئيس الحزب عبد الرزاق مقرى إلى البحث عن دعم مالى من الخارج... ولهذا السبب ـ كما قالت مصادر "الفجر" ـ توجه يوم الإثنين إلى العاصمة الأردنية عمان والتقى الناشط الحقوقى الأمريكى الجنسية الدكتور الكوبيفى الذي يعمل في المنظمة الأمريكية "فريدوم هاوس".

وكان عبد الرزاق مقرى، قبل توجهه إلى الأردن، قد أقام يومين في دولة قطر والتقى برئيس حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة عباسي مدنى، وهو اللقاء الذي بحث فيه رئيس حركة مجتمع السلم، دعم القاعدة النضالية للحزب المنحل في مبادرته "وثيقة الإصلاح السياسي"، وهو مشروع خاص بالانتخابات الرئاسية المقررة في 2014.

الجريدة الرسمية