رئيس التحرير
عصام كامل

تجمهر الأهالي احتجاجًا على منع "تسلم الأيادى" في مدرسة بالمحلة

وقفة أولياء الأمور
وقفة أولياء الأمور -صورة أرشيفية

نظم العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة ميت سراج التابعة لمركز المحلة الكبرى أمام أبواب المدرسة صباح اليوم الأربعاء للتنديد بقرار مدير المدرسة بمنع تشغيل الأغاني الوطنية وخاصة أغنية "تسلم الأيادي" أثناء طابور الصباح المدرسي. 

وأعربوا أنهم أصيبوا بحالة من الاحتقان نظرا لوقف الأغنية بعد اعتراض 5 مدرسين من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة عليها، فضلا عن مدرسين آخرين. 

وكانت ساحة الفناء بالمدرسة شهدت اليوم سلسلة من المناوشات والمشادات الكلامية بين الطلاب والمدرسين وبعضهم البعض على خلفية تشغيل الأغنية المشار إليها مما أسفر عن حدوث حالة من الهرج والمرج أثناء صعود الطلاب إلى فصولهم.

وطالب أولياء أمور الطلاب فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بضرورة محاسبة مديرة المدرسة وإقصائهم لمنعهم الطلاب من ترديد هتافات الأغنية أثناء فعاليات الطابور وإلغاء الإذاعة المدرسية. 

وفى ذات السياق تدخل عدد من العقلاء بالتنسيق مع العقيد علاء عمار، مأمور مركز المحلة الكبرى للحوار مع أولياء أمور الطلاب المتجمهرين أمام أبواب المدرسة بحل الأزمة وإنهائها مع المسئولين بالجهات التنفيذية.

على الفور أرسل مدير إدارة شرق المحلة التعليمية لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم إذا ما ثبت تورطهم أو من عدمه.
الجريدة الرسمية