رئيس التحرير
عصام كامل

الحزب الحاكم بالسودان يتهم "الجبهة الثورية" بالضلوع في المظاهرات

المظاهرات بالسودان
المظاهرات بالسودان - صورة أرشيفية

اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان عناصر من الجبهة الثورية والمعارضة بالضلوع والتسبب في المظاهرات التي شهدتها الولايات السودانية وتحريكها سياسيا عبر عمل سياسي مرتب، مؤكدًا أن هذه المظاهرات جنحت سياسيًا عن كونها اعتراضًا على إصلاحات اقتصادية.

وأكد رئيس القطاع التنظيمي بحزب المؤتمر السوداني حامد صديق- لصحيفة" الرأي العام" الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء - امتلاك حزبه معلومات بوجود أعداد كبيرة من خارج ولاية الجزيرة يتبع بعضهم للجبهة شاركوا في تظاهرات ود مدني-عاصمة ولاية الجزيرة-.

وأعرب عن أمله في أن ينظر للاحتجاجات من زاويتها الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه حال اختلاطها بالسياسة ستعمل على تفريغ الاحتجاج من مضمونه.

ورصدت الصحيفة السودانية، إصابة أربعة أشخاص بأعيرة نارية خلال المظاهرات "بود مدني" وإصابة خمسة من رجال الشرطة، وتم نقلهم للمستشفيات، فيما تم حرق 6 محطات وقود، وجزء من مبنى أحد البنوك، ومحطة كهرباء ود مدني، بالإضافة إلى إحراق ونهب عدد من السيارات والمحال التجارية ومحال للذهب.

وأشارت آخر إحصائية إلى وفاة اثنين من المحتجين، كما تمكنت السلطات من القبض على 150 من المشتبه بهم، ويجري البحث عن آخرين من المتسببين في الأحداث.

يذكر أن عددا من الولايات السودانية قد شهدت أحداث شغب خلال اليومين الماضيين، خاصة في مدينة ود مدني-عاصمة ولاية الجزيرة- ومدينة أم درمان- "من أهم المدن السودانية" بولاية الخرطوم- احتجاجًا على إجراءات الحكومة في رفع الدعم عن المحروقات والتسبب في ارتفاع كبير للأسعار فاقت قدرة المواطن السوداني.

الجريدة الرسمية