رئيس التحرير
عصام كامل

الأحد.. تسليم جوائز مسابقة المواهب الأدبية بالأعلى للثقافة

الدكتور سعيد توفيق
الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

يسلم الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة جوائز مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 دورة إبراهيم أصلان، والتي نظمتها الإدارة العامة للشئون الأدبية، وذلك في تمام الساعة 12 ظهر يوم الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات.


واعتمد الدكتور سعيد توفيق نتيجة المسابقة وجاءت علي النحو التالي: أولا: الرواية الجائزة الأولى ثلاثة آلاف جنيه للكاتب فكري عمر عبد العزيز عن رواية (الزمن الآخر) مع طباعة الرواية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة. والجائزة الثانية ألفا جنيه للكاتب عمرو عادل أحمد الرديني عن رواية (البوابة رقم 10).

اما الجائزة الثالثة وقيمتها ألف جنيه فحصل عليها الكاتب محمد يحيى ذهنى عن رواية (سفر الغرباء).

وفى مجال القصة القصيرة حصل على الجائزة الأولى وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه الكاتب إيهاب عبدالدايم عن قصص (نطفة في رحم بارد) مع طباعة المجموعة القصصية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.

والجائزة الثانية وقيمتها ألفا جنيه حصل عليها الكاتب محمد عثمان كامل عن قصص (هنا القاهرة)، فيما حجبت الجائزة الثالثة.

وفى مجال الشعر: حصل على الجائزة الأولى 3 آلاف جنيه الشاعر عبدالواحد جاد سيد جاد عن ديوانه "حين يعطى وصفها ليمامتين"،مع طباعة ديوان الشعر بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة. والجائزة الثانية 2000 جنيه للشاعر محمد فهمي زكي أبو حبش عن ديوان (هذا تأويل رؤياى)، فيما حجبت الجائزة الثالثة.

ومن المقرر أن يمنح الحاصلون علي المركزين الرابع والخامس شهادات تقدير، وخلال الاحتفالية سيتم الإعلان عن انطلاقة مسابقة المواهب الأدبية لعام 2013.
الجريدة الرسمية