رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة جزائرية: حظر "الإخوان" قرار بالغ الأهمية للبلدان العربية

مكتب الارشاد -صوره
مكتب الارشاد -صوره ارشيفيه

أشادت صحيفة "الفجر"، الجزائرية اليوم الأربعاء، بقرار حظر جماعة الإخوان فى مصر ووصفته بأنه قرار بالغ الأهمية ليس لمصر وحدها ولكن لكل البلدان العربية والإسلامية التى اكتوت بنيران التيارات الإسلامية بصفة عامة والإخوانية بصفة خاصة.


وأكدت "الفجر"، أنها ضربة قاضية لهذه الجماعة التى أثبتت تجربتها أنها بعيدة كل البعد عن طموحات الشعب المصرى وما كان ينتظره من التنظيم.

وقالت الصحيفة فى مقال لها بعنوان "مصر تطوى صفحة الإخوان": لقد صدق ثروت الخرباوى عندما قال إن تنظيم الإخوان دفن إلى الأبد حتى من دون محاكمة، وإنه لن يبعث من جديد لأن عهد المعجزات قد ولى على حد تعبيره، فالجماعة التى كانت تصور نفسها للشعب أنها مضطهدة من قبل الأنظمة السابقة، هى من اضطهدته لما وصلت إلى الحكم.

وأكدت أن قرار المحكمة ضربة قاضية للتنظيم، حيث تقرر اجتثاث كل الجمعيات والتنظيمات السياسية والاجتماعية التابعة للتنظيم من مصر، بل لبقية أذرع الجماعة، من تونس إلى اسطنبول، مرورا بالعواصم الأخرى التى شهدت خلال سنتين بعد ما عرف بالربيع العربى انبعاث أتباع الحركة وعودتهم القوية إلى الساحة السياسية، بعدما عرفته من تضييق بأيدى الأنظمة.

وأشارت إلى أن مصر هى طه حسين والرفاعى والعقاد ومحفوظ الذين فتحوا أمام أجيال من المصريين الطريق إلى النور، معربة عن أملها فى أن تجتاز مصر الأيام الصعبة القادمة بالنظر إلى أن الذراع المسلحة للإخوان لن تسلم بهذا القرار، ولكن هذا لن يثنى قيادة مصر الجديدة عن أهدافها!.
الجريدة الرسمية