رئيس التحرير
عصام كامل

خبير بترولى: أسامة كمال تحالف مع الإخوان ضد الشعب

المهندس مدحت يوسف
المهندس مدحت يوسف رئيس العمليات السابق بهيئة البترول

قال الخبير البترولى مدحت يوسف، الرئيس السابق لهيئة عمليات وزارة البترول إن أسامة كمال وزير البترول الأسبق، سلم وزارة البترول لباسم عودة وزير التموين الإخواني، الذي لم يقدم شيئا يذكر لوزارة البترول، كما أنه تحالف مع الإخوان ضد الشعب في عمليات توزيع المنتجات البترولية بغزة.


وأكد لـ"فيتو"، أن تصريحات "كمال" بشأن قيام جماعة الإخوان بتضليله وتهريبها السولار والبنزين لقطاع غزة بمعدلات "وهمية"، مضيفا: "قطاع البترول لديه شركات كبرى عملها ينحصر فقط في دراسات مشروعات الطاقة وتنفيذها ولها خبرات داخل وخارج مصر وبنجاح كبير".

وأشار "يوسف" إلى أن أسامة كمال فشل في إدارة مشروع "البولى بروبلين" ببورسعيد ليحقق عائداته طبقا لدراسات الجودة التي أشرف عليها بنفسه، وقت أن كان يعمل في "القابضة للبتروكيماويات"، ولم ير أحد الصناعات التكاملية مع أن هذا المصنع يعد المساهم الأكبر وله خبرة في هذا الاتجاه.

واتهم الوزير الأسبق بأنه قام بالإسناد المباشر لعملية توفير قرض لشركتين تابعتين لعلاء السبع وياسر الملوانى بشركتى "هيرميس، وبلتون" للخدمات المصرفية والاستثمارية، كمستشار مالى لشركة "موبكو" بمبلغ يقدر بـ 6 ملايين دولار ودون قيامهم بأى أعمال تذكر.
الجريدة الرسمية