رئيس التحرير
عصام كامل

مدرس بـ"بيطري" القناة يفوز بجائزة الدولة التشجيعية

 الدكتور سامح مجد
الدكتور سامح مجد الدين

فاز الدكتور سامح مجد الدين محمد عبدالجواد، المدرس بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس، بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الزراعية.

أعلن الدكتور رمزي استينو وزير البحث العلمي، عن فوز 48 عالما مصريا بجوائز الدولة في العلوم والتكنولوجية المتقدمة لعام 2012، وفوز 37 آخرين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2012. وقال استينو- في المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم عقب اجتماع مجلس إدارة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا -إنه سيتم منح الجوائز للعلماء الفائزين خلال الاحتفال بعيد العلم بحضور رئيس الجمهورية تقديرا لدورهم المتميز في تنمية مصر اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

من جانبه، قال الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس الأكاديمية إنه تقدم لجوائز الدولة للعلوم هذا العام والبالغ عددها 60 جائزة نحو 500 عالم فاز منهم 48 عالما من بينهم 8 سيدات، وتم حجب 13 جائزة.

والدكتور سامح مجد الدين، حاصل على دكتوراة الفسيولوجيا - جامعة قناة السويس بالتعاون مع جامعة نيجاتا باليابان- بعثة إشراف مشترك- عام 2007 وماجستير الفسيولوجيا - جامعة قناة السويس عام 2008 وبكالوريوس العلوم الطبية البيطرية - كلية الطب البيطري- جامعة قناة السويس عام 1999 وله خبرة في الفسيولوجيا العامة وعلم الفسيولوجيا المقارن وخبرة في علم البروتوميات – القياس الكمي الغير الموسوم التنازلي والتصاعدي. 
الجريدة الرسمية