رئيس التحرير
عصام كامل

سفراء مصر يواصلون شرح الأوضاع بعد 30 يونيو للصحف العالمية

 السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي

قال السفير بدر عبد العاطي - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -: إن الدكتور محمد حجازي - سفير مصر ببرلين - أجرى لقاء مع عدد من مسئولي الشرق الأوسط بصحيفتي "Focus" و"Suddeutsche Zeitung"، ومع قناة Deutsche Welle" " و"NTV" العربية الإخبارية.

قدم السفير المصري شرحًا مفصلا لمجريات الأحداث على الساحة الداخلية في مصر، وتطورات الأوضاع عقب ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدًا التزام الحكومة الكامل بالعملية السياسية التي وضعت خارطة المستقبل أُسسها بمختلف استحقاقاتها. 

ومن جانب آخر، عقد "أيمن زين الدين" - سفير مصر بمدريد - لقاءً مع صحيفة "الموندو" ثاني أكبر الصحف الأسبانية انتشارًا استعرض خلاله الأحداث التي واكبت ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدًا أهمية تناول وسائل الإعلام الغربي المشهد المصري بشكل أشمل وبصورة موضوعية ومتوازنة، موضحًا في هذا الصدد احترام الحكومة المصرية لسيادة القانون والمضي قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق.

كما أجرى "خالد البقلي" - سفير مصر بالهند - حوارًا تلفزيونيا مع محطة "صحاري نيوز" للأنباء قدم خلاله شرحًا لأحداث الثورة المصرية، موضحًا التحديات التي تواجهها مصر حاليًا وعلى رأسها الملف الاقتصادي والأمني. 

ووجه السفير المصري الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين الهنود لسرعة الاستفادة مما تتيحه مصر واقتصادها من فرص كبيرة، مؤكدًا ضرورة عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية. 

وأجرى "محمود عزت" - سفير مصر بدكا - مقابلة تليفزيونية مع قناة NTV البنجالية والناطقة باللغة الإنجليزية، استعرض خلالها آخر المستجدات على الساحة الداخلية، ومعربًا عن تقديره لحكومة بنجلادش التي تدعم مسيرة الشعب المصري في سبيل تحقيق الديمقراطية، ومشيدًا بدور وسائل الإعلام ببنجلاديش والتي تنقل صورة الثورة المصرية برؤية محايدة.

وفي حوار صحفي مع رئيس تحرير جريدة Noticias الموزمبيقية الأكثر توزيعًا، نقل سفير مصر في مابوتو "فوزي العشماوي" تطورات الأحداث على الساحة الداخلية في مصر، مشددًا على احترام الحكومة المصرية لإرادة وتطلعات الشعب في العبور نحو مستقبل أفضل يضمن الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.
الجريدة الرسمية