رئيس التحرير
عصام كامل

مرتضى منصور يتهم وزيرة الإعلام رسميًا بنشر أخبار كاذبة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تقدم المحامي مرتضى منصور، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد كلٍ من الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وماهر عبدالعزيز، مدير عام إذاعة راديو مصر، وصفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار وشريف جاد الله المحامي، يتهمهم فيه بإذاعة أخبار كاذبة وغير صحيحة. 


وذكر في بلاغه أنه تمت إذاعة أخبار تفيد أنه ذكر أسرار عن وزارة الدفاع والمخابرات العامة واصطناع وثائق أمن الدولة الأمر الذي يهدد الأمن القومي.

وأضاف مرتضى في بلاغه، أن المشكو في حقهم وجهوا إليه تهمة إهانة القضاء وسب حكومة قطر، مما يؤدي إلى توتر العلاقات بين البلدين.

وأوضح أنه حاول أكثر من مرة الاتصال بوزيرة الإعلام، المشكو في حقها إلا أنها لم تستجب وأنه بعث رسالة تفيد أن ما تقوم بإذاعته في إذاعة راديو مصر، ما هو إلا إشاعة أخبار كاذبة.

وأضاف أنه حاول الاتصال بباقي المشكو في حقهم إلا أنهم رفضوا الرد، في محاولة منه للتعقيب بأن ما يقوموا بإذاعته ما هو إلا إشاعة ونشر أخبار غير صحيحة، وتتضمن سبًا وقذفًا في حقه.

واتهم مرتضى في نهاية بلاغه المشكو في حقهم، في تمثيل جرائم إذاعة نشر أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة وتكدير السلم العام المعاقب عليها بنص المادة 188 عقوبات، وطالب في نهاية البلاغ بإجراء تحقيق قضائي وتقديمهم للمحاكمة الجنائية مع حفظ حقه في الادعاء مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض.
الجريدة الرسمية