رئيس التحرير
عصام كامل

العراق: طائرة لنقل جرحى التفجيرات الأخيرة للعلاج في الخارج

مجلس الوزراء العراقي
مجلس الوزراء العراقي

قرر مجلس الوزراء العراقي في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، تخصيص طائرة لنقل جرحى التفجيرات الأخيرة إلى الخارج من أجل علاجهم، وتعويض ذوي الشهداء وفقا لقانون تعويض المتضررين من العمليات الإرهابية.


وذكر بيان لمجلس الوزراء العراقي اليوم أن المجلس ناقش خلال جلسته التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي التفجيرات الإرهابية التي تعرض لها المواطنون مؤخرا في سامراء ومدينة الصدر والدورة وكركوك والأعظمية والمناطق الأخرى.

وأضاف البيان: أن المجلس قرر خلال الاجتماع تخصيص طائرة لنقل الجرحى ومعالجتهم خارج العراق وتخويل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة،كما قرر المجلس الإسراع بتعويض عوائل الشهداء والجرحى بمبالغ نقدية ومنحهم قطع أراض سكنية ورواتب تقاعدية وفقا لقانون تعويض المتضريين من العمليات الإرهابية وقيام وزارة العمل والشئون الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن رعاية وكفالة متطلبات أبناء الشهداء على أن تتولى وزارة المالية تغطية النفقات من احتياطي الطوارىء لسنة 2013.

يذكر أن العراق يشهد في الفترة الحالية موجة من التصعيد الإرهابي من خلال التفجيرات المستمرة خاصة في العاصمة بغداد واستهداف مجالس العزاء حيث شهدت الأيام الثلاثة الماضية استهداف ثلاث مجالس عزاء بسيارات مفخخة وأحزمة وعبوات ناسفة طالت مدينة الصدر والدورة والأعظمية وأسفرت عن وقوع المئات من الضحايا بين قتيل وجريح.
الجريدة الرسمية