رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام للتحقيق في وثيقة تزوير انتخابات الرئاسة

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تقدم عاصم قنديل، المحامي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد كلٍ من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المعزول، والفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في سباق الانتخابات الرئاسية، يطالب فيه بالتحقيق في وثائق وخطابات تشير إلى وجود تزوير في الانتخابات الرئاسية.


وأكد مقدم البلاغ رقم 1956 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أنه بتاريخ 22 سبتمبر 2013، نشرت إحدى الصحف وبعض وسائل الإعلام، وثيقة عبارة عن خطاب موجه من أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية إلى المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سابقًا، تفيد أن هناك استحالة تأجيل موعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية لأجلٍ غير مسمى، وأنها ترى ضرورة اتخاذ القرار الأصوب، والأنفع لصالح الوطن رغم مخالفته صحيح العرف والقانون، إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسًا للجمهورية، لتجنب البلاد صراعًا دمويًا محتومًا في حالة إعلان فوز الفريق أحمد شفيق.

وأضاف أن الوثيقة ذكرت أن اللجنة ترى حتمية المواجهة وكشف العوار وحالات التلاعب والتزوير الفجة التي شابت العملية الانتخابية، وكانت الوثيقة ممهرة بتوقيع المستشار حاتم بجاتو.

وأوضح البلاغ أنه بصرف النظر عن صحة الوثيقة من عدمها، فقد نشرت جميع الصحف والمواقع الإخبارية، خطابًا رسيمًا مرسلًا من اللواء محمد يسري وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية بتعدد حالات التزوير إلى شابت العملية الانتخابية.

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بانتداب قاضٍ للتحقيق في الوثيقة والخطاب، وتقديم كل من زور العملية الانتخابية إلى المحاكمة العاجلة.
الجريدة الرسمية