رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه إسترليني لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

وزيرة التنمية الدولية
وزيرة التنمية الدولية في بيريطانيا جاستين جريننج

قالت وزيرة التنمية الدولية في بيريطانيا جاستين جريننج إن بلادها تتعهد بتقديم مليار جنيه إسترلينى للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا على مدى السنوات الثلاث القادمة، بواقع أو 333 مليون جنيه ( 9ر533 مليون دولار) سنويا في الفترة التمويلية من 2014 ـ 2016.


وأعربت الوزيرة ـ في تصريحات نقلتها شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء ـ عن أملها في القضاء على الأمراض الثلاثة القاتلة..موضحة أن الإيدز والسل والملاريا من بين أكثر الأمراض الفتاكة في العالم رغم أنه يمكن الوقاية منها وعلاجها.

وقالت إن "الصندوق العالمي ساعد بالفعل في إنقاذ حياة الملايين، لكن يجب علينا مواصلة الجهد إذا أردنا القضاء على هذه الأمراض تماما".

وأشارت إلى أن هذا التعهد البريطاني ـ الذي يعول على باقي المانحين في الوصول إلى مبلغ 15 مليار دولار ـ يعد هو ثاني أكبر مبلغ تتعهد به أي حكومة حتى الآن إذ طلبت الولايات المتحدة الأمريكية مبلغ 64ر1 مليار دولار سنويا لصالح الصندوق العالمي في ميزانية 2014.

وكان الصندوق العالمي ـ الذي يعد أكبر مانح في العالم للصناديق المعنية في مكافحة الأمراض المعدية الثلاث ـ قد قال في وقت سابق إنه يحتاج إلى 15 مليار دولار على مدى السنوات 3 القادمة للبدء في السيطرة عليها.
الجريدة الرسمية