رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمي" يلتقي وزيري خارجية مالطا وكوت ديفوار في نيويورك

وزير الخارجية السفير
وزير الخارجية السفير نبيل فهمي

التقى نبيل فهمي، وزير الخارجية، بكل من رئيس وزراء مالطا ووزير خارجيته، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر ومالطا، وكيفية العمل على تطويرها في مختلف المجالات.

كما استعرض فهمي، خلال اللقاء، أهم التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، والتزام الحكومة بتنفيذ خريطة المستقبل وفق توقيتاتها الأمنية المعلنة، وقدم الشكر خلال الاجتماع لموقف حكومة مالطا الداعم لمصر والوقوف إلى جانب إرادته في ظل التطورات التاريخية التي تشهدها البلاد.

ومن ناحية أخرى، التقي فهمي بوزير خارجية كوت ديفوار، العضو الحالي في مجلس السلم والأمن الافريقي، حيث ناقش الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين والاتفاق على ضرورة تطويرها بما يحقق مصالح البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية، والقرار الخاطئ لمجلس السلم والأمن الافريقي الخاص بمصر.

وعبر الوزير الإيفواري عن دعم بلاده لموقف مصر من هذا القرار، مجددا على أهمية دور مصر المحوري في القارة الأفريقية، مشيدا بالتعاون القائم مع مصر ودور شركة المقاولين العرب في تنفيذ مشروعات تنموية في بلاده، فضلا عن قيام شركة مصر للطيران بتسيير خط منتظم يربط البلدين، الأمر الذي الذي انعكس إيجابا على زيادة تعميق العلاقات بين البلدين.
الجريدة الرسمية