رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. مسيرة لجماعات الهيكل اليهودية بـ"القدس" للدعوة إلى اقتحام الأقصى

مسيرة ليلية لجماعات
مسيرة ليلية لجماعات يهودية - أرشيفية

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى تشهد هذه الأيام عدوانًا سافرًا من الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية المختلفة، وذلك من خلال مسيرات تهويدية وأخرى تلمودية وأبرزها موجة اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى من المستوطنين والجماعات اليهودية.

وأكدت "مؤسسة الأقصى" في بيان لها مساء أمس الإثنين، أن منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها "المكتب المشترك لجماعات الهكيل" نظمت الليلة مسيرة بعنوان "كهنة الهيكل" من منطقة عين سلوان مرورا بالبلدة القديمة وحتى أبواب المسجد الأقصى.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات "عائلية" – الأطفال وذويهم" صباح اليوم الثلاثاء، للمسجد الأقصى احتفاء بـما يسمى "عيد العرش" اليهودي.

ومن المقرر أن تنطلق الثلاثاء، مسيرات عديدة للتجمع في تمام الساعة العاشرة صباحًا في "حديقة ساجر" بالتزامن مع مسيرات فرعية في عدة مواقع في القدس، وتنطلق المسيرة الرسمية الجماعية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، من "حديقة ساجر"، وتجوب عددا من شوارع القدس، يتقدمها رئيس البلدية العبرية في القدس "نير برقات".

وتختتم هذه المسيرة في تمام الساعة الخامسة، بتجمع احتفالي قبالة منصة استقبال في شارع الملك جورج ومن المتوقع –بحسب مصادر إسرائيلية - مشاركة نحو 60 ألف شخص.
الجريدة الرسمية