رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس القومي للبحوث: جزيئات الذهب تقضي على جميع أنواع السرطان

الدكتور أشرف شعلان
الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث

قال الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث إنه تم استخدام جزيئات الذهب في علاج جميع أنواع السرطان، وذلك عن طريق تصغير الجزيئات إلى حجم جزيئات النانو، تصل بواسطة بروتين معين للخلايا السطحية المصابة بالسرطان ثم يتم تعريض أشعة الليزر عليها للقضاء على الخلايا السرطانية بشكل لا يؤذى الخلايا السليمة.

وأضاف "شعلان" في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة "النهار أن العلاج بالذهب له أسلوب علاج متكامل من خلال عدد من الفرق الطبية منهم فريق يتولى تحضير جزيئات الذهب وتصغيرها لحجم النانو، والفريق الثانى يأخذ الجزيئات ويعمل عليها تركيبة صيدلية معينة تصلح للاستخدام، ثم الفريق الذي يعالج المرض بلصق الجزيئات عن طريق البروتين ليتم حقن مكان الورم بها، وفريق آخر يسلط الليزر للقضاء على الخلايا المصابة لتدميرها.

وتابع "شعلان" أنه تم توقيع بروتوكول علمى للاتفاق على كيفية تطبيق هذا العلاج على المريض حسب القوانين الدولية، مؤكدا أنه تم تجربة العلاج على جميع أنواع السرطانات وأسفرت عن شفاء جميع الحيوانات.

أما عن تطبيق التجربة على الإنسان، قال شعلان ففى دول العالم تتخذ من 3 حتى 5 سنوات تمر بثلاث مراحل أولها، تجربتها على متطوعين، وبالنسبة لمصر فالمرحلة الأولى مرحلة للتأكد من نتائج العلاج كما كان على الحيوان، ومن ثم يتم بناء المرحلة الثانية والثالثة.
الجريدة الرسمية