رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية السابق: توسع غزة على حساب سيناء "وهم"

السفير محمد كامل
السفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية السابق

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية السابق، إن الموقف المصرى من القضية الفلسطينية واضح ولم يتغير، والاتصال الرسمى لمصر مع السلطة الفلسطينة كممثل للشعب الفلسطينى مستمر.


وأضاف "كامل" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي شريف عامر، على قناة "الحياة" مساء يوم الإثنين، أن بعض الوزراء في الحكومة السابقة طلبوا مقابلة وزراء من حكومة حماس المقالة، إلا أننى رفضت ذلك، والكل يعلم جيدا أن حماس فرع الإخوان في غزة.

وتابع: أي مناقشات تمت بين قيادات الإخوان وحماس كانت تتم بعيدا عن وزارة الخارجية، مؤكدًا أننا لن نساهم في زيادة معاناة المواطنين الفلسطينيين في غزة، مشيرًا إلى أن مصر لن تتأخر أبدا عن مساعدة غزة، أما الأمور التي تؤثر على الأمن القومى المصر لا نزاع فيها وتعتبر خطا أحمر.

وقال: "مصر لا يمكن أن تتنازل عن شبر من أرضها، ولا أعتقد أن النظام السابق فكر في ذلك، ومن يفكر أن غزة ممكن تتوسع على حساب سيناء "واهم" ومصر لن تسمح به".

أما بخصوص الخطاب المرسل إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى شيمون بيريز ويبدأ بـ"عزيزى بريز" قال وزير الخارجية السابق: الخطاب روتينى بحت وصياغة طبيعية ولا يحمل معنى أكثر من ذلك، كما أن الذي قام بصياغته موظف في الرئاسة.
الجريدة الرسمية