رئيس التحرير
عصام كامل

"الوحدة الوطنية" يلتقى محافظ دمياط لمناقشة مشاكل القرى

فيتو

طالب أعضاء ائتلاف شباب الوحد الوطنية بدمياط، اللواء محمد عبدالطيف محافظ الإقليم، باسترداد الأراضي المتبقية من القرار 546 لسنة 1980 واستغلالها في مشروعات خدمية وتنموية.


كان اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، التقى أعضاء ائتلاف شباب الوحدة الوطنية عن قرى سيف الدين وتل الكاشف وعزبة البرج، وقدموا مقترحات بشأن المشاكل التي تتعرض لها القرى، خاصة توسعات مدرسة الابتدائية بأرض شونة القرية وكذلك مدرسة إعدادية وإنشاء ملاعب ونادي للشباب كما طالبوا بإنشاء نقطة إسعاف بنفس المساحة.

واستمع المحافظ إلى مطالب أهالي عزبة الباز المتضررين من وجود محرقة بمزرعة دواجن في مدخل القرية والتي تؤثر على صحة المواطنين، كما طالبوا باستكمال تغطية المصرف الرئيسي بمدخل القرية وكذلك استعجال أعمال الصرف الصحي المتوقعة.

كما طالب الحاضرون باسترداد الأراضي المتبقية من القرار 546 لسنة 1980 والذي يقضي بتبعية 22% من إجمالي مساحة المحافظة لوزارة الإسكان والتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبعد إنشاء ميناء دمياط ومدينة دمياط الجديدة واستغلال باقي الأراضي في مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على أبناء المحافظة، وكذلك استغلال كل الأراضي التابعة للهيئات والوزارات العاملة على أرض المحافظة التي تعاني من ندرة الموارد.
الجريدة الرسمية