رئيس التحرير
عصام كامل

حيدو: كساد أوربا الاقتصادي فرصة لجذب الاستثمارات لمصر

وزير الاستثمار أسامة
وزير الاستثمار أسامة صالح

أكد إبراھیم حیدو، عضو مجلس الإدارة بجمعیة صناع مصر، أنه في ظل ما یمر به الاتحاد الأوربي وخاصة دول غرب أوربا من كساد اقتصادي وارتفاع في تكالیف التشغیل وزیادة الضرائب فإن ذلك یعتبر فرصة مواتیة لجذب الاستثمارات ونقل المصانع من أوربا إلى مصر لخلق نوع من التوأمة مع المصانع الأوروبیة. 


وأضاف حيدو أن المصانع ترغب في الاحتفاظ بتوأمتها مع المصانع الأوربية، وطالب بأن تقوم وزارة الاستثمار بما لدیھا من فرق عمل لدیھا من الخبرة الكافیة للترویج لجذب الاستثمارات الدولیة لمصر.

وكانت الجمعية عرضت على وزير الاستثمار أسامة صالح مشروع إنشاء محوري تنموي بسيناء يستفيد من العديد من المقومات الصناعية والزراعية بها، وخاصة أنه يوجد ثروة من الخامات التعدينية أبرزها أجود أنواع الجبس في العالم برأس ملعب، بجانب خامات صناعة السيراميك والأسمنت والزجاج، أيضًا خام المانجنيز.

وطالبت بأن يتم إدراج البنية التحتية اللازمة لإقامة المحور الجديد ضمن المشروعات التي يمكن أن تستفيد من المخصصات المالية التي رصدتها الدولة لتنمية سيناء بقيمة 4.4 مليارات جنيه، لافتة إلى أن هيئة التنمية الصناعية رصدت نصف مليار جنيه لترفيق المنطقة الصناعية بأبوزنيمة كما يجرى حاليا تطوير ميناء العريش بما يسمح باستقبال سفن حتى حمولة 30 ألف طن.
الجريدة الرسمية