رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمي" يستضيف وزيري خارجية قبرص واليونان في اجتماع ثلاثى

وزير الخارجية السفير
وزير الخارجية السفير نبيل فهمي


عقد وزير الخارجية نبيل فهمي لقاء مع نظيريه القبرصي واليوناني في أول لقاء ثلاثي من نوعه، وذلك في إطار ما تم الاتفاق عليه في القاهرة مطلع الشهر الجاري لمتابعة التشاور على المستوي السياسي والاقتصادي والتجاري بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له اليوم، أن اللقاء ركز على سبل تعظيم المصالح المشتركة على المستوي السياسي وتنسيق الرؤى والمواقف في المحافل الدولية.

وأكد وزيرا خارجية قبرص واليونان دعمهما الكامل لمصر في هذه المرحلة. كما جدد الوزير اليوناني التأكيد على حرص بلاده على تنمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوربي خلال رئاستها المقبلة للاتحاد في يناير المقبل.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن "فهمي" أكد التحسن النسبي في الوضع الأمني في مصر، مشيرًا إلى أن المناطق السياحية بالبحر الأحمر مناطق آمنة تمامًا ولا يطبق عليها حظر التجوال. 

وتطرق الحديث بين الوزراء على الاستفادة من الأطر والآليات القائمة في إطار الاتحاد من أجل المتوسط من أجل تنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بمشاركة فعالة من القطاع الخاص بالدول الثلاث.

وأشار عبد العاطى إلى أن الوزراء الثلاثة إتفقوا على التنسيق في المجال السياحي من خلال طرح أفكار لتطوير البرامج السياحية المشتركة لزيارة الدول الثلاث.

واتفق الوزراء أيضا على أولوية التعاون في مجالات تمكين الشباب وخلق فرص عمل في كل من مصر واليونان وقبرص، كما بحث الوزراء تطورات الأزمة السورية، مؤكدين على أهمية الحل السياسي لها. 
الجريدة الرسمية