رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يهنئ ميركل على الفوز ويتطلع إلى مواصلة العمل معها

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

توجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتهنئة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك بعد أن أشارت استطلاعات الرأي النهائية إلى تقدم كاسح للاتحاد المسيحي الديمقراطي المحافظ الذي تقوده ميركل في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد.

وقال كاميرون في تغريدة أطلقها عبر حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" الليلة "أتقدم بالتهئة إلى أنجيلا ميركل وأتطلع إلى مواصلة العمل عن قرب معها".

كانت ميركل قد ألقت خطاب "النصر" ودعت أنصار حزبها المحافظ إلى الاحتفال، حيث أفادت الأنباء بأن الحزب حصد أكثر من أربعين في المائة من الأصوات، مقابل نحو ستة وعشرين في المئة لمنافسها من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأشارت معلومات صحفية محلية إلى أنه سيتحتم على المستشارة في حال تأكد فوزها، تشكيل حكومة مع المعارضة الاشتراكية الديمقراطية.

وكان الناخبون الألمان قد توجهوا إلى صناديق الاقتراع في وقت سابق من اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي تسعى ميركل للفوز بها والبقاء لولاية ثالثة على رأس أكبر اقتصاد في أوربا.

وتضمن نتيجة الاستطلاعات بقاء ميركل في منصب مستشارة ألمانيا ولكن هناك شكوكا حول استمرارها على رأس حكومة يمين الوسط التي قادتها خلال السنوات الأربع الماضية وذلك نظرا لتراجع شعبية شريكها في الائتلاف، الحزب الديمقراطي الحر.
الجريدة الرسمية