رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو النجا": سياسات وزارة الصناعة تطيح بطموحات المستثمرين التوسعية في مصر

 المهندس أبو العلا
المهندس أبو العلا أبو النجا

شن المهندس أبو العلا أبو النجا، الأمين العام لاتحاد المستثمرين، هجومًا حادًا ضد سياسات وزراء المجموعة الاقتصادية، وخاصة وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الذي وصفه بأنه يتخذ قرارات غامضة، موضحًا أن سياسات الوزارة ستدفع الاستثمار للوراء بسبب سياسة توزيع الأراضى على المستثمرين.

وقال "أبو النجا" في تصريح خاص لـ"فيتو" إن عودة ترفيق الأراضى لوزارة الإسكان، وتخلى وزارة الصناعة عنها، بالإضافة إلى عودة تعدد الجهات المسئولة عن التراخيص واشتراطات الاستثمار والضمانات، سيطيح بجهود المستثمرين ويدفعهم للتخلى عن استثماراتهم والهروب بها خارج البلاد، في الوقت الذي تسعى فيه الدولة المصرية لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وليس طردها.

وشدد "أبو النجا" على أهمية إصلاح القوانين الخاصة بالاستثمار وعلى رأسها التأمينات الاجتماعية، والضرائب وقوانين الاستيراد والتصدير.

وأوضح الأمين العام لاتحاد المستثمرين أن العودة لنظام الشباك الواحد وحل مشكلات المستثمرين وفق خطة مدروسة سيحقق طفرة كبيرة في المجال الصناعى والاستثمارى.

وكان وزير الصناعة والتجارة الخارجية قد أشار خلال زيارته لمحافظة بنى سويف مؤخرًا إلى أنه سيتم منح المشروعات الصناعية مهلة إضافية لمدة عام لتوفيق أوضاعها وذلك لاستكمال عمليات الإنشاء الخاصة بهذه المشروعات.
الجريدة الرسمية