رئيس التحرير
عصام كامل

سبارتاك يتصدر ترتيب الدوري الروسي في كرة القدم

فريق سبارتاك موسكو
فريق سبارتاك موسكو

فاز سبارتاك موسكو على غريمه سسكا حامل اللقب 3-صفر، اليوم الأحد، ليطيح به من على قمة ترتيب الدوري الروسي لكرة القدم ويتفوق عليه بفارق الأهداف.


وتركت النتيجة سبارتاك وسسكا متساويين برصيد 20 نقطة من تسع مباريات ومتفوقين بفارق نقطة واحدة على لوكومتيف موسكو صاحب المركز الثالث وثلاث نقاط على زينيت سان بطرسبرج، الذي يمكن أن يقفز إلى مركز الصدارة عندما يحل ضيفا على روستوف في مباراة ستقام لاحقًا.

وهذه أول هزيمة لتشسكا في الدوري - الذي يضم 16 من الفرق - هذا الموسم عقب هزيمته 3-صفر أمام بايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوربا في المجموعة الرابعة للبطولة يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يقنع سبارتاك بالأهداف الثلاثة التي سجلها وواصل الهجوم والضغط وحرمه تألق ايجور اكينفيف حارس مرمى سسكا وتصديه لسلسلة من الهجمات الخطيرة من تحقيق فوز كبير.

وأبقى الحارس الأساسي لمنتخب روسيا فريقه في حالة تماسك حتى الدقيقة 40 بعد أن سدد المهاجم أراس أوزبيليس في المرمى من كرة عرضية من المدافع الأرجنتيني تينو كوستا.

وفي بداية الشوط الثاني تصدى اكينفيف لضربة رأس من يورا موفسيسيان الذي كان بوسعه أن يسجل ثلاثة أهداف.

وأضاف كيريل كومباروف الهدف الثانى لسبارتاك في الدقيقة 52 عندمل لعب البرازيلي جواو كارلوس ضربة ركنية عند القائم القريب ليسددها كيريل نجم الوسط برأسه في الشباك الخالية من مسافة خمسة امتار لتتأكد جماهير سبارتاك من فوز فريقها. 

وزادت احتفالات أصحاب الأرض بعدها بسبع دقائق عندما تفوق كومباروف على رقيبه ليرسل كرة عرضية رائعة للقائد سيرجي بارشيفليوك ليودعها بهدوء في مرمى إكينفيف.
الجريدة الرسمية