رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جلسة استئناف المتهمة باقتحام دار القضاء العالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجل المستشار محمد إبراهم قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، استئناف " ناهد شريف " الناشطة السياسية وعضوة حركة 6 إبريل على قرار حبسها عامين، بعد اتهامها بمحاولة اقتحام دار القضاء العالي لجلسة 13 أكتوبر المقبل.


وطالبت مسيرة من شباب حركة 6 إبريل وصلت صباحا إلى مقر محكمة شمال القاهرة بالعباسية للتظاهر أمام قاعة المحاكمة التي ينظر أمامها الاستئناف للمطالبة بالإفراج الفورى عنها.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات "ياقضاة ياقضاة لا تخشوا إلا الله " " ثورة ثورة حتى النصر "، ورفعوا لافتات مدونا عليها " البراءة لناهد شريف " " متخافيش ياناهد احنا وراكي ".

وبوصول المتهمة لمقر المحكمة أثبت حضورها بمحضر الجلسة وأودعت بقفص الاتهام، فيما أمرت المحكمة بخروج أهالي وأنصار المتهمة الموجودين داخل القاعة، وسمح الحرس للمحامين والصحفيين فقط بحضور الجلسة.

وقبل بدء الجلسة تحولت قاعة المحكمة إلى ساحة للهتاف والبكاء، وقام حرس المحكمة بإخراج أهالي وأنصار المتهمة من القاعة، خوفًا من وقوع أي أحداث شغب من قبل الأهالي.

أما محامي المتهمة فقال أن موكلته ليست مجرمة أو بلطجية، وأن الحكم الصادر ضدها لم يهدف إلى إصلاحها وتهذيبها، والفاعل الأصلي لم يقدم لهذه القضية، مؤكدا أنه لازالت أمامها فرصة لقبول الاستئناف.

كانت محكمة جنح مستأنف الأزبكية برئاسة المستشار حسام الدين رياض  قضت بقبول الاستئناف المقدم من 3 قضاة مفصولين على قرار حبسهم عامين مع الشغل وبرأتهم من التهم المنسوبة إليهم بمحاولة اقتحام دار القضاء العالي والتجمهر والإتلاف العمدي للممتلكات العامة وإصابة 4 موظفين عموميين.في حين قررت المحكمة رفض الاستئناف المقدم من " ناهد شريف " وتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنح بحبسها.
الجريدة الرسمية