رئيس التحرير
عصام كامل

إعصار "يوساجي" يقتل شخصين بالصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي شخصان على الأقل مصرعهما مساء اليوم الأحد، نتيجة لإعصار يوساجي، أحد أقوى العواصف هذا العام، الذي وصل إلى اليابسة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية بالمقاطعة أن الإعصار، المحمل برياح تصل سرعتها إلى 162 كيلومترا في الساعة، وصل إلى اليابسة في الساعة الثامنة مساء في المناطق الساحلية الشرقية بمدينة شانوي بمقاطعة قوانغدونغ، وقبل وصوله لليابسة، أسقطت الرياح القوية شجرة في مدينة شانتو ما أسفر عن مقتل شخصين.

من جانبها واصلت السلطات البحرية في الصين إصدار الإنذار الأحمر، أعلى درجات نظام الإنذار ضد العواصف والأمواج العاتية في الصين مع اقتراب الإعصار يوساجي من أراضيها، حيث أعلن المركز الوطني لأرصاد البيئة البحرية أن الإعصار يوساجي من المتوقع أن يصاحبه أمواج بارتفاع 6 أمتار في شمال بحر الصين الجنوبي تستمر مساء اليوم وحتى صباح الغد الاثنين إضافة لارتفاع الأمواج إلى 6 أمتار في مضيق تايوان والمنطقة البحرية قبالة قوانغدونغ.

كما توقعت السلطات أن يؤدي الإعصار أيضا لارتفاع الموج بما يتراوح بين 3 و4.5 مترا في الساحل الجنوبي لمقاطعة فوجيان وعلى طول ساحل غرب قوانغدونغ.

يذكر أن الصين لديها نظام إنذار للطقس مكون من 4 ألوان يشير الأحمر فيها لأخطر حالات الطقس يعقبه البرتقالي ثم الأصفر ثم الأزرق.
الجريدة الرسمية