رئيس التحرير
عصام كامل

"السقطي": "عبد النور" لا يدرك حجم أزمة الصناعة في مصر

منير فخرى عبدالنور-
منير فخرى عبدالنور- وزير الصناعة

أكد المهندس " علاء السقطى " رئيس جمعية مستثمرى بدر أن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة لا يدرك حجم الأزمة التي تمر بها الصناعة في مصر موضحا أن وزير الصناعة تمت دعوته من قبل جمعية المستثمرين للقائهم لمناقشة أبعاد الأزمة والاقتراب من الواقع الذي يعانيه المستثمرون إلا أنه لم يستجب.

وقال " السقطى "إن قرار "وزير الصناعة " بمنح المشروعات الصناعية بالمدن والمناطق الصناعية مهلة إضافية لمدة عام لتوفيق أوضاعها واستكمال عمليات الإنشاء الخاصة بهذه المشروعات والتي لم تستوف الإجراءات المقررة لم يصب صلب وأساس المشكلة والأزمة الطاحنة التي يعانى منها المستثمرون الصناعيون.

وشدد " السقطى " على أهمية أن طرح أراض للتوسع الصناعى والخروج من المنظومة الفاسدة لتوزيع الأراضي على المستثمرين التي قلصت طموحات رجال الأعمال وحدت من جهودهم للتنمية الصناعية، وأطاحت برغبات المستثمرين العرب والأجانب في الحصول على أراضى مرفقة جاهزة للاستثمار سريعا.

وأضاف أنه من الواجب على الدولة أن تغير من سياستها تجاه المستثمرين وبخاصة فيما يتعلق بتوزيع الأراضي والاستثمار بشكل عام بحيث يتم إلغاء خطاب الضمان واستحداث نظام جديد يقوم على تحديد قيمة الأراضي وفقا للمدة الزمنية التي يستغرقها المستثمر في إتمام مشروعاته بحيث تزيد قيمتها كلما تأخر في عملية الاستثمار.

وتابع: أن وزير الصناعة لم يتخذ أية إجراءات حقيقية منذ تولية الوزارة، موضحا أن ما يتم من إجراءات لا تختلف ما كان يقوم به المسئولون السابقون من جولات وتصريحات ليس لها علاقة بالواقع.
الجريدة الرسمية