رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. شكاوى أولياء أمور طلاب الغردقة في أول أيام الدراسة.. المواصلات والكثافة أهم المشكلات.. المدارس لا تلتزم بالنطاق الجغرافي في القبول.. ولية أمر طالبة: أدفع 500 جنيه للأتوبيس فقط

فيتو

عام دراسى مختلف عن كل الأعوام السابقة، ويرجع ذلك لتزامنه وتقاطعه مع محاولات الإرهابيين الإخوان نشر الفوضى في كل مكان بما فيها المدارس والمعاهد مستغلين التلاميذ خاصة طلاب الثانوية العامة والثانوية الفنية، فضلا عن الابتدائى والإعدادى في لى ذراع حكومة ثورة 30 يونيو، معتمدين في ذلك على هاجس الخوف لدى أولياء الأمور على أبنائهم في خلق مناخ لتفكير الناس بثورة يونيو المجيدة التي أطاحت بحكم فاشى ومستبد، "فيتو" قامت بجولة ميدانية في مدارس الغردقة والتقت أولياء أمور وتلاميذ وأعضاء بمجالس الأمناء للوقوف على المشكلات.


نرمين عبد المنعم، والدة التلميذة "عنان ممدوح" رشاد قالت إنها كانت منتظرة خروج ابنتها في أول سنة دراسية لها بمدرسة محمد الطيب التجريبية المتميزة للغات.

وأضافت نرمين أنها أتت من منطقة الأحياء التي تبعد أكثر من 5 كيلو مترات عن مكان المدرسة بعد أن تم فتح المدرسة التجريبية الجديدة بمنطقة الدهار بوسط مدينة الغردقة.

وأكدت أن سبب هذه المشكلة هو بعد المسافة مرجعة ذلك إلى أن المدارس لا تأخذ بالعمل بنظام النطاق الجغرافى والمدرسة بها تلاميذ من جميع المناطق بالمدينة.

وأشارت والدة التلميذة عنان إلى أن هناك مشكلة أكثر من مشكلة عدم الأخذ بالنطاق الجغرافى وقالت: هي أهم المشكلات التي واجهتنا وهى توفير الأتوبيسات والمواصلات فالمدرسة لا يوجد بها أتوبيس خاص وأنها ستقوم بالاشتراك في باص خاص سيأخذ 120 جنيها شهريا وأنها ستدفع 500 جنيه شهريا لأن لديها 4 أطفال.

وأوضحت والدة التلميذة عنان أنهم طلبوا من المحافظة توفير أتوبيسات إلا أن طلبنا قوبل بالرفض وكان الرد "إننا غير قادرين على توفير أتوبيسات للموظفين فكيف نوجد أتوبيسات للطلبة؟!"

وكشفت نرمين أن مدرسة محمد الطيب التجريبية التي بها ابنتها تعمل أول سنة لها وكانت قبل ذلك مدرسة ثانوية تم نقلها ورفض المسئولون ضم فصولها لمدرسة 6 أكتوبر الحكومية التي تتواجد بجانب المدرسة وبسور واحد، مؤكدة أن مدرسة أكتوبر بها كثافة طلابية عالية.

وتابعت: وكان من الممكن ضم فصول التجريبية إلى المدرسة للقضاء على الكثافة الموجودة بها ونقل التجريبية إلى أماكن أخرى ليس بها مدارس مثل منطقة الأحياء وبذالك تحل مشكلتان أولا مشكلة القضاء على الكثافة الطلابية بمدرسة 6 أكتوبر، وثانيا إنشاء مدرسة في أماكن لا تتواجد فيها مدارس وفيها مشاكل في توفير المواصلات لبعدها عن المدينة مثل منطقة الأحياء.

والتقت فيتو بـ "عبد الناصر ناجى" عضو مجلس أمناء الغردقة أثناء تفقده للمدرسة وقال ناجى: إن هناك خطة تم وضعها من جانب مجلس الأمناء بالاشراف والتفتيش على المدارس في أول يوم دراسى لها بالبحر الأحمر.

وأضاف ناجى أن الحالة الأمنية مستقرة والطلبة في حالة انبساط بقدوم العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى عدم وجود أي تخوفات بالنسبة بالبحر الأحمر بجميع مدنها لأن المحافظة لها طبيعة خاصة وهادئة ومستقرة.

وردا على والدة التلميذة بخصوص عدم توفير المواصلات أكد أن هناك طلبات تم تقديمها للمديرية ولأمناء التعليم وسوف يتم التصديق عليها الأسبوع القادم وسوف يتم توفير أتوبيسات ليس فقط للمدارس التجريبية لكن أيضا للحكومية.

الجريدة الرسمية