رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الدولي": قبول عطاء أوربي لتطوير "السكك الحديدية" بمصر

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب

كشف السفير جمال بيومي أمين عام المشاركة الأوربية بوزارة التعاون الدولي عن أن أوربا تقدمت خلال الأيام القليلة الماضية بـ 16 عطاءً، متعلقا بدعم قدرات منظومة المواصلات في مصر، وتم اختيار عطاء واحد منهم، ويساهم بهذا العطاء كل من ألمانيا والتشيك وبريطانيا.

ونفي بيومي في تصريح خاص لـ "فيتو" وجود أي توترات مع الاتحاد الأوربي، بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنهم لم يتراجعوا عن أي من الاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب المصري، ولم يمنعوا أي من المساعدات المقدمة لنا بشكل رسمي.

وأشار أمين عام المشاركة الأوربية بوزارة التعاون الدولي، إلى أن لجوء الاتحاد الأوربي لاستخدام السلاح الاقتصادي في الضغط على مصر بهدف تنفيذ أجندة معينة أمر غير حقيقي ولم يحدث أبدا، خاصة وأن الاتحاد مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي والتنموي لمصر، ويؤكد ذلك إقدامهم على تمويل مشروع خاص بتطوير السكة الحديد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك توقعات بإمكانية التوسع في العلاقات بين الجانبين مستقبلا، وهو ما أكدته تصريحات كاترين آشتون حول أهمية مصر بالنسبة للاتحاد الأوربي، ورغبة الاتحاد في مساعدتها للاتجاه نحو الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 وأضاف بيومي أن الحل مع الدول التي لديها قلق تجاه التعامل مع مصر بعد 30 يونيو لابد أن يكون عقلانيا، من خلال بذل المزيد من المجهودات اللازمة لتوضيح الصورة الواقعية عن حقيقة ما يحدث في مصر للعالم.
الجريدة الرسمية