رئيس التحرير
عصام كامل

الاستماع لأقوال «مبارك» في «تسريب تسجيلاته» خلال ساعات

الرئيس الأسبق محمد
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

تواصل نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار على مشهور تحقيقاتها الموسعة التي تجريها النيابة في واقعة تسريب التسجيلات الصوتية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من خلال طبيب الأذن والحنجرة المشرف على علاج مبارك خلسة.

وحددت النيابة جلسة غد الإثنين للاستماع إلى شهادة مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، وجلسة الثلاثاء لاستماع إلى أقوال خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع وأسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار.. وذلك عقب تأكيد فريد الديب -محامي مبارك - في التحقيقات أن الطبيب عرض على عدد من الصحف شراء التسجيلات، ومنهم جريدة "الوطن" و"اليوم السابع" و"النهار".

وأضاف الديب في التحقيقات أن جريدة اليوم السابع وافقت على شرائها ورفضت الصحف الأخرى.

وتسلمت النيابة صباح اليوم الأحد الفلاشة المسجل عليها التسجيلات الصوتية للمبارك المسربة و4 أعداد من صحيفة اليوم السابع.

كان المستشار على مشهور رئيس نيابة جنوب القاهرة، أمر باستدعاء طبيب الأنف والأذن المشرف على علاج مبارك داخل محبسه بسجن طرة، لسماع أقواله في البلاغ المقدم ضده من فريد الديب المحامي ووكيل مبارك على خلفية تسجيل الطبيب المشكو في حقه حوارات صوتية خلسة وبصورة سرية لمبارك أثناء إشرافه على علاجه، ونشر هذه التسجيلات في الصحف دون الحصول على إذن مسبق منه بذلك.

ومن المقرر أن تنتقل النيابة إلى مقر إقامة مبارك (الموضوع قيد الإقامة الجبرية بمقتضى حالة الطوارئ) داخل مستشفى المعادي للقوات المسلحة، لسماع أقواله بشأن ظروف الوقائع محل البلاغ خلال ساعات.

الجريدة الرسمية