رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مهرجان "فنون الشارع" يرفع شعار السلام.. للعام الثالث

مهرجان فنون الشارع
مهرجان فنون الشارع

أقيمت مساء أمس السبت فعاليات مهرجان فنون الشارع للعام الثالث على التوالي، وسط حشد كبير من جميع الفئات العمرية المختلفة وأبرزها الشباب، وأثار الحفل إعجاب الحاضرين.
 
تناول الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية التي قدمتها فرق ( كيان باند، وسيتى باند، وصوت في الزحمة، ووصلة باند، وصدى الشارع )، وكانت معظم الفقرات فقرات ترفيهية، وتناولت موضوعات عن السلام والحب والتعاون.

كما قام مجموعة من رسامي "الجرافيتى" برسم مجموعة اللوحات الفنية على الجدران، وحملت تلك الرسومات معنى لتعميق روح السلام والتعاون، وتم رسم دور العبادة، والاهرامات، ونهضة مصر.

وقالت رغده الحلوانى، المنسق الإعلامي لشركة (master peace) وهى الشركة المنظمة للمهرجان، إن أعداد المشاركين زادت بشكل ملحوظ عن العامين الماضيين، ومن ضمن المشاركين "فور بايك"، وهى مبادرة شبابية هدفها نشر ثقافة ركوب الدراجات باعتبارها صديقة للبيئة، وتحمل تلك المبادرة مجموعة من القيم الأخلاقية والبيئية وتعمل على نشرها من خلال التفاعل، كما أنها تقوم بعمل زيارات للأماكن الأثرية بالدراجات.

وأيضًا "مناظرات مصر" وهى مبادرة شبابية هدفها نشر ثقافة المناظرة تحت شعار ( اسمع - تسمع )، كما أنها تركز على أهمية دور الشباب في نشر تلك الثقافة.

كما شاركت أيضًا "مؤسسة وقفية المعادى الأهلية" وهى مؤسسة تنموية تخضع لوزارة التضامن الاجتماعى وأهدافها تتمثل في نشر الأنشطة الرياضية - القروض الحسنة - ابتكار أفكار لمشاريع صغيرة ودعمها - والفنون وبالأخص للأطفال.

بالإضافة إلى "هات وخد" وهى أحد مشاريع شركة راية لوسائل التواصل الاجتماعى، وهدفها هو العمل على نشر الثقافة من خلال القراءة وتقوم ببيع الكتب الحديثة بربع ثمنها.

وحول الشركات الراعية للمهرجان أشارت الحلوانى إلى العديد من المؤسسات منها (مؤسسة اليابان للتنمية، وريد بول، وكايرو ديلى، واختتم المهرجان وسط سعادة بالغة وتفاعل من الحاضرين.

الجريدة الرسمية