رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلي يعقد اجتماعا بنيويورك حول شبكة الأمان لصالح فلسطين

أكمل الدين إحسان
أكمل الدين إحسان أوغلى

يعقد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلى، اجتماعا تكميليا بشأن شبكة الأمان لصالح فلسطين، في نيويورك الأسبوع الجاري، والذي كان قد عقد له اجتماع واسع للدول الأعضاء في باكو في يونيو الماضي.


وذكرت منظمة التعاون الإسلامي - فى بيان لها اليوم - أن أوغلي كان قد التقي خلال زيارته لرام الله في أغسطس الماضي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس .. حيث جرى الاتفاق على مواصلة الجهود التي تبذلها المنظمة لدعم فلسطين في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلي أن شبكة الأمان التي أقرتها القمة الإسلامية الثانية عشرة في القاهرة في فبراير العام الجاري، توفر الدعم المالي من دول إسلامية لم تشارك في اجتماعات جامعة الدول العربية المتعلقة بالشأن نفسه.

وأضاف أن "أوغلى كان قد توجه إلى شيكاغو الأسبوع الماضي، في طريقه إلى نيويورك لحضور الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية بالدول الأعضاء في المنظمة .. والذي سوف يعقد على هامش الجلسة الـ 68 للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، وسوف تشهد المنظمة سلسلة من الاجتماعات لمجموعات الاتصال التابعة لها حول كل من الأقلية المسلمة للروهينيغيا في ميانمار، وجامو وكشمير، والبوسنة والهرسك، ومالي، وسيراليون، والصومال".

وأشار إلي أن أوغلي يعتزم إجراء العديد من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء الأعضاء في المنظمة، فضلا عن المشاركة في أعمال اجتماعات رفيعة المستوى تابعة للأمم المتحدة بشأن قضايا عديدة، تتصدرها التطورات المتعلقة بمنطقة الساحل، وقضايا تمكين المرأة، وبناء السلام، بالإضافة إلى اجتماع لأصدقاء اليمن.

كما من المزمع أن يشارك الأمين العام في القمة العالمية الإنسانية .. والتي سوف تعقد تحت عنوان "شركاء في تغيير الواقع الإنسان"، والتي ينظمها مكتب تنسيق العمل الإنساني التابع للأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية