رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. "روما" يواجه لاتسيو في ديربي العاصمة.. ونابولي يصطدم بميلان

 إيه أس روما
إيه أس روما

يلتقي اليوم الأحد إيه إس روما مع جاره لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية روما وذلك في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم وفي اللقاء الذي يحتضنه ملعب الأولمبيكو.

ويبحث ذئاب روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي جارسيا عن مواصلة نتائجة الإيجابية في بطولة الدوري بعد أن حقق ثلاثة انتصارات منذ بداية البطولة كما يطمح جارسيا في تحقيق الفوز الأول له في ديربي روما الشهير نظرا لأهميته لدي جماهير الفريق، كما يسعي القائد فرانشسكو توتي لتحقيق الفوز ليكون أفضل احتفال بتجديد تعاقده مع ناديه وانتظار تعثر نابولي في مباراته أمام ميلان من أجل الانفراد بالصدارة.

وفي المقابل يبحث نسور لاتسيو عن تحقيق الفوز الثالث للعودة للمنافسة مرة أخرى بعد سقوطه في مباراة وحيدة أمام اليوفنتوس بأربعة أهداف لهدف كما يبحث أصدقاء المهاجم الألماني ميرسلاف كلوزه عن تأكيد تفوقهم على روما بعد أن تمكنوا من الفوز عليهم في نهائي كأس إيطاليا في الموسم الماضي بهدف دون رد.

ويحتل روما المركز الثاني برصي 9 نقاط متساويا مغ نابولي المتصدر فيما يحتل لاتسيو المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

وفي مباراة قمة أخرى تقام على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو يحل نابولي ضيفا على إيه سي ميلان الذي يبحث عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل العودة لسكة الانتصارات المحلية بعد سقوطه في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام تورينو بهدفين لمثلهما كما يبحث المدير الفني للميلان ماكسيمليانو اليجري لتحقيق الفوز للارتقاء للمراكز الأولي في الترتيب للمنافسة على الفوز باللقب.

وعلي الجهة المقبلة يعيش نابولي أفضل حالاته هذا الأيام تحت قيادة المدرب الأسباني رافائيل بينتيز بعد أن تمكن من الفوز في ثلاثة مباريات في بطولة الدوري وتمكنه من الفوز على وصيف دوري أبطال أوربا بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لهدف، وتعول جماهير نابولي على تألق الثلاثي مارك هامسيك وجونزالو هيجواين وخوزيه كاليخون بالإضافة إلى حارس المرمي الأسباني بيبي رينا.

ويحتل نابولي المركز الأول في الترتيب برصيد 9 نقاط فيما يحتل ميلان العاشر برصيد 4 نقاط.
الجريدة الرسمية